الرئيسية / الأخبار / فعاليات وملتقيات / مستشفى الاحساء يقيم “معرض صحة الأسنان “

مستشفى الاحساء يقيم “معرض صحة الأسنان “

بدر القحطاني – الاحساء:

يقيم مستشفى الأحساء معرض صحة الاسنان بمناسبة الاسبوع الخليجي لصحة الفم والاسنان وذلك في مجمع الراشد الاحساء ، من تاريخ 29الى 31 مارس من الساعة الرابعة الى الحادية عشر مساء .

وتعتبر  صحة الفم والأسنان جزءًا لا يتجزأ من الصحة العامة، تتأثر بها وتؤثر فيها سلبًا أو إيجابًا، ولأن نسبة الإصابة بأمراض الفم والأسنان في دول مجلس التعاون – وعلى وجه الخصوص في المملكة العربية السعودية – تفوق كثيرًا من الدول المتقدمة والنامية على حد سواء، فقد تطلب ذلك تضافر الجهود، وبذل كل ما من شأنه خفض نسبة الإصابة بتلك الأمراض، خصوصًا تسوس الأسنان لدى الناشئة من أبناء وبنات دول مجلس التعاون.

وإدراكًا من أصحاب المعالي وزراء الصحة في مجلس التعاون لأهمية صحة الفم والأسنان، فقد صدر القرار رقم (4) عن المؤتمر الخامس والستين لمجلس وزراء دول مجلس التعاون المنعقد في جنيف بتاريخ 1429/5/16هـ، والذي ينص على عدد من البنود، أهمها الموافقة على الخطة الخليجية لرعاية صحة الفم والأسنان، والمقدمة من اللجنة الخليجية لصحة الفم والأسنان.

وفي هذا الإطار، سعت اللجنة الخليجية لصحة الفم والأسنان، وبإشراف من المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون، إلى وضع الخطط والبرامج التي تسهم في وقاية المجتمع من أمراض الفم والأسنان. وقد تم إعداد الخطة الخليجية لرعاية صحة الفم والأسنان كدليل علمي وعملي للدول الأعضاء.

 

شاهد أيضاً

“فأل” تشارك في ملتقى المؤسسات الاجتماعية..

راكان بن قرين – الرياض: شاركت جمعية البهاق الخيرية “فأل” يوم الأربعاء 17 ابريل بمعرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *