الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / البنوك السعودية تنظّم محاضرات توعوية في جامعة الأميرة نورة

البنوك السعودية تنظّم محاضرات توعوية في جامعة الأميرة نورة

إنماء – متابعات :

نظّمت لجنة الإعلام والتوعية المصرفية في البنوك السعودية ضمن نشاطاتها وبرامجها التوعوية في مجال الثقافة المصرفية والمالية، محاضرتين توعويتين في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن في الرياض.

تناولت المحاضرة الأولى التي أقيمت لطالبات ومنسوبات كلية الإدارة والأعمال بالجامعة تحت عنوان «التوعية بعمليات الاحتيال المالي وغسل الأموال وسبل الوقاية منها» وألقاها خالد الغدير مدير إدارة مكافحة الاحتيال المالي بمصرف الراجحي بحضور أمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية في البنوك السعودية طلعت زكي حافظ، أبرز أساليب وعمليات الاحتيال المالي وغسل الأموال، وسبل الوقاية منها، والنصائح الواجب اتّباعها في التعاملات المصرفية.

إلى جانب استعراض سلسلة من التحذيرات المتعلقة بالرسائل الدعائية المنتشرة عبر قنوات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية التي تدعو إلى كسب المال السريع عبر الاستثمار بجهات استثمارية غير نظامية وغير مرخصة.

وتناولت المحاضرة الثانية التي أقيمت لطالبات ومنسوبات كلية المجتمع تحت عنوان: «نصائح وتوجيهات في التسوق الإلكتروني»، وألقتها نورة البكر مديرة تطوير الأعمال في نظام سداد للمدفوعات بحضور أمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية في البنوك السعودية طلعت زكي حافظ،د.

قائمة من الإرشادات والمحاذير الأمنية المتعلقة بتنفيذ عمليات التسوق الإلكتروني عبر الشبكة العنكبوتية، وما يتصل بها من تعليمات ومعايير للدفع الإلكتروني الآمن الذي يحفظ للمستخدم حقوقه، إلى جانب ما أوضحته المحاضرة من معايير للتحقق من المواقع الإلكترونية الآمنة.

عن أريج القاسمي

شاهد أيضاً

713F668B-4148-4B81-AFB7-909C313010C3

جمعية سعودية للسكر تقود حملة للكشف عن 6 الاف شخص من الامراض الغير المعدية

رواف القحطاني – الدمام : اظهرت حملة لتسليط الضوء على اهمية عمل الفحوصات للسكر وضغط …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *