الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / الخدمات المساندة لذوي الإعاقة لإناث الدمام يشارك باليوم العالمي لمتلازمة الداون

الخدمات المساندة لذوي الإعاقة لإناث الدمام يشارك باليوم العالمي لمتلازمة الداون

إنماء – الدمام:

تزامناً مع اليوم العالمي لمتلازمة الداون، شاركت وحدة الخدمات المساندة للأشخاص ذوي الإعاقة للإناث بالدمام، في تفعيل اليوم العالمي لمتلازمة الداون بالتعاون مع مستشفى القطيف المركز، والمقام في القاعة الترفيهية بمقره مؤخراً.

كان هدف المشاركة هو تعريف الزوار بالخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة للإناث من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، حيث شارك في البرنامج عدد من منسوبات الوحدة وهم”بتول الحماد، رملة ال عقيل، نورة الزايد، نرجس السادة”، وتمحور دورهم في الرد على استفسارات وتساؤلات الزوار، وتوزيع بعض البروشورات التي تحمل في محتواها معلومات عن متلازمة الداون، وتقديم عرض إلكتروني عن أهم الخدمات المقدمة لهم من قبل الوحدة، كما تولى القسم النفسي المتمثل بالأخصائيتين”نورة الزايد، نرجس السادة”، الرد على التساؤلات النفسية من قبل رواد الفعالية.

بينما قدمت الأستاذة/ رملة آل عقيل، كيفية التقديم على البطاقات”بطاقة تخفيض أجور الإركاب للسعوديين وغير السعوديين، بطاقة التسهيلات المرورية، بطاقة التوحد” وكيفية التقديم إلكترونيا وكيفية الاستفادة منها.

هذا وقد قامت الإخصائية الإجتماعية بتول الحماد بشرح طريقة التقديم على نظام الإعانة، وتحديث البيانات، والرد على الصعوبات التي تواجه المستفيدين أثناء تحديث البيانات، وكان ذلك تحت اشراف مديرة الوحدة شيخة مشعل الحربي.

والجدير بالذكر لاقى الركن على استحسان الزوار من خلال تفاعلهم، والرد على استفساراتهم، وهذا ما تهدف له الوحدة من مشاركتها في مثل هذه الفعاليات.

عن شوق الغامدي

شاهد أيضاً

A8A46F48-4871-4FA1-8308-69D3048D8007

في أسبوعين “لمار التطوعي” يعزز تواجده بحملة ثالثة للتبرع بالدم بـِ”العيون”

رواف القحطاني – الدمام : تحت شعار ” للخير سباقون ” وضمن مبادرات الفريق “الإغاثية” …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *