الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / “مكتب الأسر الرائدة” يختتم “مهارات مهنية” في دورتها الثامنة

“مكتب الأسر الرائدة” يختتم “مهارات مهنية” في دورتها الثامنة

فهد آل جبار – الرياض :

اختتم مكتب “الأسر الرائدة” مساء البارح يوم الجمعة دورته التدريبية بعنوان “مهارات مهنية” في دورتها الثامنة والتي استمرت في جزءها النظري لمدة اسبوع كامل، متخصصةً بمجال صناعة وتركيب العطور وتسويقها وترويجها.

وتستهدف هذه الدورات المهنية المقامة من مكتب “الأسر الرائدة” في جميع نُسخها، كافة فئات المجتمع من الشباب والفتيات الطامحين الى تطوير مهاراتهم وتأسيس معارفهم ومعلوماتهم بشكل صحيح، ليكونوا نواةً لتوطين الصناعات البسيطة والمتوسطة، ويساهمون في صنع وتنمية المنتج المحلي بأيدٍ سعودية وطنية، محققين بذلك تحولهم من أفراد وأسرٍ مستهلكة الى أسرٍ منتجة ومن ثمّ الى أسرٍ رائدة داعمين مسيرة ورؤية المملكة 2030.

وتأتي هذه الجهود الرائعة عبر شراكات مجتمعية ذكية بين مختلف القطاعات الحكومية والخاصة والخيرية، حيث يسعى مكتب “الأسر الرائدة” الى إقامة هذه البرامج والدورات التطويرية بشكلٍ دوريّ بالتعاون مع حاضنة بادر التابعة لمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وبمشاركة جمعيات خيرية كجمعية بنيان وجمعية نقاء، وبرنامج لقاء الخميس التابع لمركز الملك سلمان للشباب ، وايضا مجموعة من المساهمين والداعمين لهذه البرامج التي تخدم النهوض بالأيدي العاملة وانعاش الصناعات المحليّة.

وقد قام بتقديم هذه الدورة المدرب التطوعي المحترف في صناعة العطور  الأستاذ اسماعيل السماعيل، حيث أثنى على الجهود المبذولة من القائمين على البرنامج وعلى رأسهم المدير العام لمكتب الأسر الرائدة الاستاذ علي الحربي.

مبيناً “السماعيل” أن دورة المهارات المهنية تقام الآن للمرة الثامنة على التوالي، حيث انتهى الجزء النظري ومن ثمّ يتم ترشيح المتأهلين الى الجزء العملي للممارسة والتطبيق، ومن ثمّ استلام الشهادات والانطلاق في مجال العطور وصناعتها وتسويقها بعد تأهيلهم بشكلٍ احترافي ومهني، صانعين نجاحهم بأيديهم، ولا نتوقف عن التواصل معهم وتهيأة البيئة التسويقية المناسبة لترويج منتجاتهم العطرية ودعمهم.

كما أوضح السماعيل أنّ هذه السلسلة من الدورات تهدف للوصول الى دورة مهارات مهنية العاشرة وتحقيق عدد  (1000 مستفيد)، ومن ثمّ الانتقال الى المطهرات والمنظفات ومستحضرات التجميل والزيوت العطرية والعطارة والاعشاب، وأيضا إقامة وتنفيذ مجموعة من النشاطات والدورات في تسوير المرافق العامة والخاصة وعمل الجبس بورد والطلاء والتمديدات الكهربائية.

الجدير بالذكر أن مكتب الأسر الرائدة بشراكاته الذكية مع عدد من الجهات الحكومية والجمعيات الخيرية استطاع تدريب وتأهيل مئات الشباب وأكثر من 875 أسرة منتجة، وتجهيز المئات من عطورات ومنظّفات منزليّة وبخور وعبوّات وزيوت عطرية، لتكون دليلاً على جودة المنتج الوطني، ونحنُ نساهم بدورنا كجهةٍ إعلامية بتسليط الضوء على مثل هذه المنجزات المهنية المتخصصة الرائعة، ونشكر من جهتنا جميع الجهود المبذولة من كافة الجهات.

عن فهد آل جبار

شاهد أيضاً

تعليم الرياض يعلن نتائج مسابقة العرض الرقمي الملهم

انماء – الرياض :  اختتمت إدارة الإشراف التربوي بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض – بنات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *