الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / الفيصل يرعى قافلة مكة تحت شعار كيف نكون قدوة .

الفيصل يرعى قافلة مكة تحت شعار كيف نكون قدوة .

منيرة السفياني – مكة المكرمة :

رعى مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي ، الأمير خالد الفيصل، قافلة ملتقى مكة الثقافي تحت شعار “كيف نكون قدرة ” وانطلقت اليوم من أرض الفعاليات في أبحر الجنوبية 100 مركبة برية وبحرية تمثل 56 جهة حكومية وخاصة من محافظات المنطقة.

وقد بدأ الحفل بالسلام الملكي ثم تلاه آي من الذكر الحكيم واستعرضت القطاعات الحكومية والخاصة أمام سموه مسيرة الأعمال والإنجازات التي حققت هذه الرسالة .

وتهدف قافلة ملتقى مكة الثقافي إلى تسليط الضوء على مكتسبات منطقة مكة المكرمة، وترسيخ أصالة الهوية الثقافية والاجتماعية لتتضافر الجهود نحو التنمية المجتمعية الشاملة .

وبعد انتهاء مسيرة القاقلة توجه صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل إلى معرض الصور الذي نظمته وزارة الثقافة وكان في استقباله مدير عام الثقافة وليد بافقيه والكاتبة حليمة مظفر والمستشار الإعلامي عبدالعزيز الانديجاني.

واستمع سموه : من وليد بافقيه ما قامت به الوزارة من أعمال لتحقيق الأهداف التي من ورائها تحقيق القدوة وشاهد سموه الثلاث صور الفائزة في مسابقة كيف نكون قدوة.

وقال سمو الأمير خالد الفيصل : “أقدم شكري وتقديري وعرفاني لسيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -يحفظه الله- لرعايته ودعمه لكل عمل ومجهود إبداعي فيه خدمة للوطن والمواطن”، مضيفًا ما شاهدناه اليوم بداية رائعة لمستقبل أروع، وهذه أول محاولة وقد أدت الرسالة خير أداء”.

وتوقع سموه : أن يتطور العمل في السنوات المقبلة بإذن الله للأفضل، وقال: لا نستكثر من السعوديين الإبداع، فهم أهله، وهم الذين أسسوا هذه الدولة، وهذا الكيان، وهم الذين قدموا للعالم أنموذجًا أمثل للحياة في ظل القرآن الكريم والسنة النبوية، وهم الذين قالوا للمستحيل: لا مستحيل”.

وختم بالقول: “سنفعل كل ما نستطيع لنؤدي هذه الرسالة العظيمة رسالة الإسلام، ولنبرهن للعالم أجمع أن الإسلام صالح لكل زمان ومكان”.

وانطلق الحفل : بعرض مرئي عن القافلة وعن جهود الجهات المشاركة استعداداً لإطلاقها، إضافة للمراحل التي مرت بها حتى تخرج بشكل ابداعي يتناسب مع توجه الملتقى.

من جهته : قال مدير مرور جدة رئيس اللجنة التنفيذية للقافلة العميد سليمان الزكري: “إنه منذ إعلان أمير منطقة مكة المكرمة انطلاقة ملتقى مكة الثقافي وعهد به إلى أمانة الملتقى لتباشر العمل وفق الخطط التي وافق وجه بها ، أخذت أمانة الملتقى على عاتقها أن تقدم كل تلك الأفكار التي اعتمدت بطرق ابداعية تتناسب مع تطلعاتكم، وطموحكم، ورؤيتكم للمشروع ليكون عنصرًا هامًا ورئيسيا في المشاركة في تنمية إنسان منطقة مكة وزائرها”.

وأضاف: “كانت البداية من المبادرات واختيارها وتعديلها وتطويرها لتتناسب مع شعار ملتقى مكة الثقافي كيف نكون قدوة وبما يحقق هذا الشعار ليكون واقعًا، ومن ثم التنفيذ في الميدان والحرص على أن يكون بشكل إبداعي بالشراكة مع الجهات والأفراد أصحاب هذه المبادرات”.

وأضاف “اليوم ها هي قافلة ملتقى مكة الثقافي، أول الفعاليات الختامية لملتقى مكة والتي حرصت الأمانة أن تخرج وفق توجيهات سموكم بشكل يتناسب مع رؤيتكم من حيث الإبداع وتحقيق النتائج، وأستغرق ذلك عدة شهور من دراسات التصاميم المقدمة من قبل الجهات المشاركة وتعديلها بالشراكة معهم لتظهر بشكل يليق بالملتقى وشعاره كيف نكون قدوة ، من حيث الشكل والمضمون”.

وتابع العميد الزكري: “حرصنا أن تكون القافلة قدوة في عملها وقدوة في تنظميها ونحرص اليوم وسموكم الكريم يطلق مسيرتها أن تكون قدوة في سيرها وتحركها، وفي فكرتها ورسائلها”.

وقال “ستطلقون على بركة الله قافلة ملتقى مكة الثقافي التي يشارك فيها 56 قطاعًا من البر والبحر لتمر بمراحل، أولها عبور كورنيش جدة حتى نهايته وتنتهي المشاركة البحرية، ويستمر سير القافلة برًا ، عبر طريق الملك عبدالعزيز رحمه الله وحتى نهايته ، وتواصل بعد ذلك القافلة مسيرتها البرية عبر عدة طرق رئيسية برًا وتعود بعد ساعات من السير إلى نقطة الختام بمدينة الملك عبدالله الرياضية”.

عقب ذلك تسلم مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة من أمانة ملتقى مكة الثقافي “بيرق القافلة” الذي يحمل شعار الملتقى “كيف نكون قدوة”، وسلمه لقائد القافلة العميد سليمان الزكري إيذانا بإطلاق القافلة ليسير بيرق القافلة في مقدمة القافلة خلف العلم السعودي “لا إله الا الله محمد رسول الله”.

بعد ذلك : قدم الرائد مسفر الهاجري من حرس الحدود شرحاً للعرض الذي قدمته الوسائط البحرية التابعة لحرس الحدود وميناء جدة وكلية الدراسات الخاصة وعلوم الأرض في جامعة الملك عبد العزيز ومرسى الأخلام استعراضًا بحريًا وجهات خاصة أخرى بإطلاق القافلة، لتنطلق القافلة البرية والبحرية جنبًا إلى جنب يتقدمها علم المملكة العربية السعودية.

واستمع أمير منطقة مكة إلى شرح مفصل عن القافلة، وهي تمر من أمامه، وتعرض إنجازاتها وأعمالها التي قدمتها تحت شعار “كيف نكون قدوة”.

بعد ذلك انطلقت قافلة ملتقى مكة الثقافي عبر امتداد طريق الكورنيش، ثم بنهاية الكورنيش اتجهت إلى طريق الملك عبدالعزيز، وعادت من دوار نفق السلام بنفس الإتحاه حيث نقطة الانطلاق مدينة الملك عبدالله الرياضية مرة أخرى وسط تنظيم مروري عال وخطوات مدروسة جرى الإستعداد لها مبكرًا لكي تتناسب مع مشروع ملتقى مكة وشعاره “كيف نكون قدوة؟”، وتسير دون أن يكون لها أي تأثير سلبي على حركة المرور في مدينة جدة.

d9bb83d7-667c-4345-82df-919ff3197554 04bb1fb9-14d6-4475-a483-f86bbf29def9 c25df294-4266-4d95-a178-68e5338c0568 e974053d-1d09-469a-b0bb-2c4d770578c1 06c1f897-cb99-44dd-b50a-08965911bc63

عن منيرة السفياني

شاهد أيضاً

“لنعيش بوعي” تحقيقاً لحياة جودة الفرد

وفاء العصيمي – ساره العبداللطيف – الرياض: أطلقت الهيئة العامة للرياضة فعالية “لنعيش بوعي” للمهتمين بالصحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *