الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / “معهد مكة” يحتفل بتخريج 64 طالبة للعام الدراسي 1439ه

“معهد مكة” يحتفل بتخريج 64 طالبة للعام الدراسي 1439ه

منيرة الجبرين – الرياض:

أقام معهد مكة لإعداد معلمات القرآن الكريم – وقف نورة العماش رحمها الله في يوم الثلاثاء الموافق 1439/7/17ه حفل تخريج الدفعتين السابعة و الثامنة من دبلوم إعداد معلمات القرآن الكريم و الدفعة الأولى من رياض الأطفال بواقع أربعة وستين خريجة منهن أربعة و أربعين خاتمة و حافظة القرآن الكريم، و ذلك في قاعة حياة للإحتفالات و المؤتمرات.

و قد حضر الحفل قرابة 400 مدعوة من الخريجات و ذويهن إضافةً لعدد كبير من المدعوات و في مقدمتهم كريمات السبيعي و حرم أعضاء مجلس إدارة السبيعي الخيرية، و مسؤولي جمعية تحفيظ القرآن الكريم بالدرعية و القسم النسائي في الجمعية، وعضوات هيئة التدريس، و منسوبات المعاهد و الدور النسائية في كافة منطقة الرياض بالإضافة إلى عدد من الشخصيات المؤثرة بمواقع التواصل الإجتماعي.

و بدأ الحفل بتلاوة من القرآن الكريم، ثم بمقدمة ألقتها الخريجة كفا العثمان، بعدها عرض فيلم تعريفي عن المعهد وتاريخه و إنجازاته و خطته المستقبلية، حيث خرج 270 خريجة منذ افتتاحه عام 1430هـ  وهدفه تأهيل المعلمات التأهيل الشرعي و التربوي من خلال تدريسه لكتاب الله و علومه، كما عقد المعهد شراكات مع عدة جهات منها جامعة الملك سعود و جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية و جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن لمواكبة التطور في المناهج الدراسية و الكادر التعليمي و الإداري.

ثم ألقت الأستاذة ندى بنت عبدالجبار العيسى مديرة المعهد كلمةً أوضحت فيها فلسفة المعهد ورؤيته لتأهيل قدوات صالحات يقدن المجتمع، و المساهمة في صناعة المعرفة، و التشجيع على البحث و الإبداع، و أيضاً التشجيع على التعليم الذاتي.

كما شكرت الأستاذة ندى لجنة التشريفات بقيادة الأستاذة أسماء الرشيد، و لجنة الإستقبال و التنظيم بقيادة الأستاذة زبيدة الحزيم، و لجنة المسيرة و التكريم بقيادة الأستاذة عبير المقيطيب، و لجنة العلاقات العامة بقيادة الأستاذة جنى السحيباني، و اللجنة الثقافية بقيادة الأستاذة ندى الداوود، و اللجنة الفنية و الضيافة بقيادة الأستاذة مرام الموسى، والشكر موصول لجميع المنظمات معهن من الموظفات و الطالبات الغاليات. كذلك قدمت الأستاذة ندى شكرها لقاعة حياة بإستضافتهم معهد مكة و حافظات كتاب الله تكريماً لمسيرتهن، و لمساهمة إدارة القاعة في تسهيل أمور الحفل.

كذلك ألقت الأستاذة هند الطويل رئيسة قسم الدور النسائية بجمعية تحفيظ القرآن الكريم بالدرعية كلمةً بهذه المناسبة توصي الخريجات بالعمل الجماعي لأنه طريق النجاح و سبيل التقدم و الرقي. ثم كلمة الداعية نوف العنقري حيث بيَنت الإختلاف بدرجات السعادة حسب عطاء الإنسان و كون الخريجة معلمة قرآن فعطائها أعظم، وأوصت الخريجات بالإخلاص لله لينالو توفيقه.

و استعرض الحفل نماذج من تلاوات الخريجات للقرآن الكريم. كما قدمت فقرة ملحمة النور الأستاذة نورة الدعيجان و الطالبة منيرة عبدالبر تناولن فيه أطراف الحديث عن شعور حافظة القرآن وعن خلجات النفس مع الحفظ. يتخلل الفقرة مقاطع فيديو لتبين تأثير التلاوة على النفس الإنسانية و أثره بالإرتقاء بها لأعلى الدرجات.

و آخر فقرات الحفل مسيرة الخريجات لدبلوم معلمات القرآن الكريم و دبلوم معلمات رياض الأطفال، و من ثم إلقاء كلمة خريجات دبلوم معلمات القرآن الكريم و ألقتها عنهم نوال الحربي حيث شكرت المعهد و ذكرت أنهن ماضيات قدماً في تعليم القرآن والإستزادة من علومه و أن همهن تشجيع الجميع على تعلمه، أما خريجات دبلوم رياض الأطفال فألقت الكلمة نيابةً عن دفعتها الخريجة هدى أشرف و ذكرت أن رسالتهم بعد التخرج إنشاء جيل يحمل كتاب الله عز و جلَ و يعمل به وتكون همته عاليه تعانق السحاب. و في ختام الحفل قامت الأستاذة ندى العيسى بتقديم دروع وشهادات التخرج للخريجات.

image

 image

 

image

 

image

 

عن منيرة الجبرين

شاهد أيضاً

45059CF5-722B-43C2-ABDA-A6FB1A215DFA

تدشين معرض ” اليوم العالمي لمكافحة المخدرات” بالظهران

أميرة الزهراني – الظهران: دشن مدير مجمع الملك فهد الطبي العسكري، بالظهران العميد/ خالد بن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *