الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / إعداد برنامج ثقافي متنوع لضيوف خادم الحرمين وزيارات للمعالم التاريخية

إعداد برنامج ثقافي متنوع لضيوف خادم الحرمين وزيارات للمعالم التاريخية

ابتسام الفهد – المدينة المنورة:

بحمدالله تم وصول المجموعة ( 12 ) من ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة الذي تنفذه وزارة الشؤون الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة بالأمانة العام للبرنامج والبالغ عددهم ( 178 ) شخصية إسلامية ممن صدر أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ــ يحفظه الله ـــ باستضافتهم من ( 15 ) دولة أوربية.

وأعرب الضيوف عقب الوصول عن شكرهم وتقديرهم لخادم الحرمين الشريفين الملك / سلمان بن عبدالعزيز – وسمو ولي عهده الأمين ــ حفظهما الله ــ  على الإستضافة الكريمة لأداء مناسك العمرة، منوهين بتميز الخدمات والتسهيلات التي قدمت لهم منذ مغادرتهم بلادهم وحتى وصولهم للمملكة.

من جهته رحب الأمين العام لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة الأستاذ / عبدالله بن مدلج المدلج – بالضيوف، متمنياً لهم عمرة مقبولة وإقامة طيبة في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية، مشيراً إلى أن الضيوف ينتمون إلى – ( 15 ) – دولة من قارة أوروبا هي : – ( المملكة المتحدة، وإسبانيا – وألمانيا الإتحادية – وفرنسا – وهولندا – والمجر – والنمسا – وبلجيكا – والنرويج – وسويسرا، وإيطاليا، والبرتغال، وفنلندا – والدنمارك – واليونان ).

وأكد ” المدلج ” أن أمر خادم الحرمين الشريفين ـــ أيده الله ـــ بإستضافة هذه المجموعة يؤكد إهتمامه وحرصه بمصالح المسلمين في أنحاء العالم، كما يجسد السعي الدؤوب والحثيث لتقوية أواصر العلاقات الودية بين المسلمين شعوباً وحكومات .

وأوضح / المدلج – أن الأمانة العام للبرنامج قد أعدت لهذه المجموعة برنامجاً ثقافياً متنوعاً في المدينة المنورة يتضمن عقد عدد من – ( الملتقيات – والندوات ) – يأتي في مقدمتها لقاء مفتوح مع فضيلة إمام وخطيب المسجد النبوي الشيخ / عبدالباري بن عواض الثبيتي ، إضافة إلى زيارات لمعالم المدينة التاريخية كمسجد ( قباء ) – وغيره ، و – ( مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف – ومعرض أسماء الله الحسنى ).

مما يذكر أنه بوصول الدفعة الـ – ( 12 ) – من برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة يصل عدد من تمت استضافتهم منذ إنطلاقة البرنامج إلى – ( 2600 ) – معتمر ومعتمرة من مختلف دول العالم.

426a4858-545b-429e-85a3-714116333d543ebb5834-f5eb-4dc4-9b1b-ccc9618166ef

عن إبتسام الفهد

شاهد أيضاً

مركز الملك سلمان للإغاثة يدعم منظمة الصحة بمأرب

أميرة الأحمري – الرياض:  تستكمل منظمة الصحة العالمية بدعم من ⁧مركز الملك سلمان للإغاثة⁩،  تركيب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *