الرئيسية / HOME / القطاع الثالث / أنجازات عديده ومستمره لجمعية وئام للتنمية الأسرية بالمنطقة الشرقية

أنجازات عديده ومستمره لجمعية وئام للتنمية الأسرية بالمنطقة الشرقية

أميره الزهراني – الدمام:

 

 الجمعية الخيرية للتنمية الأسرية بالمنطقة الشرقية ” وئام “، فرسالتها  تمكين الأسرة لتحقيق استقرارها من خلال البرامج التنموية والارتقاء بالخبرات والتكامل مع الفرد والمجتمع.
حيث تمكن الأسرة من أسس الحياة الأسرية المستقرة، وتقدم برامج أسرية متنوعة ومتميزة، وتحقق الاستدامة المالية وزيادة الايرادات، وتعزز التواصل والتكامل مع الفرد والمجتمع، وتطور نظام فاعل للموارد البشرية، وتحقق المنظمة المتعلمة.
كما ان لِ وئام أنجازات لا تُعد ولا تحصى فهي بالأرقام قد استفادت منها 850 أسرة من أثاث بيت جديد، وقد تمت مساعدة 6180 شاب وفتاة مالياً، وأقامت 3 ورش عمل لأنضاج العمل الخيري في المملكه واستفاد منها 25 جمعية مختصة وغيرها من الأنجازات.
والجدير بالذكر أن جمعية وئام دائماً تُشيد بالمرأه ودورها وتؤكد ان المرأة هي النِّصف الثاني من المجتمع، وهي التي تُعِدُّ نِصفه الأول من أجل النّهضة والعُمران، والوصول إلى بيئةٍ صحيةٍ ومُتطوّرة، تكتمل فيها عوامل التفوّق، والنّجاح، والتّقدم، والازدهار.
وكما نفذ أيضاً القسم النسائي في جمعية  “وئام” أمسية حوارية جماهيرية تهدف إلى رفع فاعلية مشاركة العنصر النسائي في العمل التطوعي في المنطقة الشرقية، ومناقشة فرص ودور المرأة في بناء مستقبل العمل التطوعي، بحضور 180 مستفيدة من خلال فعالية “عبق وئام”، والتي أقيمت يوم الأحد 25-03-2018م في قاعة الأندلس للاحتفالات بالدمام.

وأوضحت مديرة القسم النسائي بوئام الأستاذة منى العدساني أن أمسية “عبق وئام” تهدف إلى توعية المتطوعات بقيم التطوع السامية، وأهمية دور المرأة في تنمية المجتمع من خلال مشاركتها في شتى المجالات، ومنها المجال التطوعي، مضيفة أن فعالية “عبق وئام” تهدف أيضاً إلى تعزيز مشاركة المتطوعات في تحقيق الاستقرار الأسري من خلال إدراكهم للفرص المتاحة لهم في القطاع غير الربحي، مبينة أن فكرة الأمسية نبعت من الدور الرئيسي والمحوري للمتطوعين في رؤية المملكة2030، وبرنامج التحول الوطني2020 التي تسعى لرفع نسبة مشاركة المتطوعين في القطاع غير الربحي، ورفع مساهمة القطاع غير الربحي في الناتج المحلي الإجمالي.

وأضافت العدساني أن محاور الأمسية ركزت على دور المرأة المأمول منها في العمل التطوعي وأثره على التنمية الأسرية وتمكين المرأة في ظل رؤية 2030، ودور العمل التطوعي في بناء شخصية المرأة وإعدادها للأدوار الأسرية والقيادية، مردفةً أن الجمعية حرصت على اختيار المتحدثات بعناية ممن لديهن خبرات وتجارب ثرية في العمل التطوعي.

 

عن أميرة الزهراني

شاهد أيضاً

لجنة التعريف بالإسلام نظمت ملتقى للجالية الفلبينية

إنماء – الكويت : أقامت لجنة التعريف بالإسلام النسائية بالمنقف ملتقى للجالية الفلبينية ضمن فاعلياتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *