الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / افتتاح عيادة التثقيف الدوائي بمجمع الامل والصحة النفسية بالدمام

افتتاح عيادة التثقيف الدوائي بمجمع الامل والصحة النفسية بالدمام

عائشة الزهراني-الدمام:

 

‏زار مدير عام إدارة الرعاية الصيدلية بوزارة الصحة يحيى السويح يوم أمس مجمع الامل والصحة النفسية بالدمام .

‏حيث كان في استقباله مساعد المشرف العام للخدمات الإدارية والتشغيل أ. محمد القرني وعدد من مدراء الإدارة ورؤساء الأقسام ، حيث اطلع د. يحي السويح على آلية عمل الصيدلية بمجمع الامل والصحة النفسية من حيث صرف الأدوية والطرق المتبعة في تقديم الخدمة للمرضى، كذلك اطلع السويح على الصيدلية الكترونيه والتي تعمل آليا مع المرضى من خلال صرف الأدوية بطريقة الصرف الاكتروني من خلال بطاقة خاصة بكل مريض والتي من المتوقع تدشينها قريبا حيث تعتبر الأولى من نوعها على مستوى المملكة وأشاد الدكتور يحي بالخدمة المقدمة والتطور في تقديم الخدمات للمجمع.

‏بعد ذلك افتتح السويح عيادة التثقيف الدوائي والتي تعنى لتثقيف المرضى وأسرهم على آلية استخدام الأدوية والنفسية وكيفية تخزينها واستعمالها.. وفي ختام الزيارة شكر الدكتور يحي إدارة المجمع ومنسوبيه على ما شاهدة من تطور في تقديم الخدمات وبالأخص الصيدلية.

وذكر السويح أن ‏إدارة الرعاية الصيدلية بالوزارة تهتم بالخدمات المقدمة للمرضى وان الزيارة هذه امتداد لعمل والوزارة واهتمامها بكل ما له علاقة مباشرة بالمرضى وماهو مشترك مع إدارة الرعاية الصيدلية في جميع الأماكن، وتهدف إلى الحصول على نتائج تعود بالنفع على جودة الرعاية الصحية المقدمة للمرضى؛ حيث إن الرعاية الصيدلية التي تمثل أحد الجوانب الحيوية المهمة في مهنة الصيدلة، هي مسؤولية تقديم العلاج الدوائي بواسطة صيادلة أكفاء وفق الاتجاهات الحديثة لمزاولة مهنة الصيدلة للحصول على النتائج المرجوة من استخدام الأدوية، سواء كانت لعلاج حالات مرضية أو للوقاية من الأمراض، وذلك بوضع الخطط العلاجية أو الوقائية، ومراقبة النتائج من استخدام هذه الأدوية؛ لذا وضعت الإدارة العامة للرعاية الصيدلية خطة كاملة للرعاية الصيدلية متماشية ومتضامنة مع إستراتيجية الوزارة ومشتملة على الصيدلة الإكلينيكية بجميع التخصصات التي تحتاجها الوزارة والصيدلة التطبيقية بجميع أقسامها؛ حتى نصل إلى صيدليات نموذجية إلكترونية ذات خدمات صيدلية بجودة عالية وصيادلة إكلينيكيين؛ للوصول إلى أفضل النتائج المرجوة للمريض بأفضل سلامة دوائية وأفضل تكلفة.

1253d37a-5fc6-4606-a6ca-c1ecf63cd21a

عن عائشة الزهراني

شاهد أيضاً

WhatsApp Image 2018-07-05 at 09.14.30

وزير الصحة يوقع اتفاقية شراكة لدعم  جمعية عناية بالدواء

إنماء – الرياض: في  إطار جهود وزارة الصحة لدعم الجمعيات الصحية الخيرية بالأدوية وقع معالي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *