الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / أكثر من 35 ألف مستفيد من برنامج الجامعة الصحي الـ 6

أكثر من 35 ألف مستفيد من برنامج الجامعة الصحي الـ 6

أميرة الأحمري – أبها : 

صّرح  المركز الإعلامي بجامعة الملك خالد ،عن  رعاية معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي ، نيابة عن صاحب السمو الملكي أمير منطقة عسير حفل ختام فعاليات البرنامج الصحي والتوعوي والتثقيفي الـ 6 ببللسمر،  والذي قدمت  من خلاله عدد من الخدمات والفعاليات المتنوعة، وذلك بمحافظة تنومه، ومركز بللسمر، ومركز بللحمر، حيث بلغ عدد المستفيدين منه أكثر من 35 ألف مستفيد ومستفيدة .

ورحب مدير الجامعة والمشرف العام على البرنامج بكافة  من شارك في البرنامج وهنأهم بتحقيق هذا النجاح وتحقيق الهدف المأمول من إقامته، وقال” أرحب بكم جميعا أجمل ترحيب في الحفل الختامي لبرنامج الجامعة الصحي والتوعوي والتثقيفي في نسخته السادسة والذي عقد في مركز بللسمر”.

وأردف” تتشرف الجامعة في كل عام أن تقيم هذا البرنامج بإحدى محافظات المنطقة، ونحمد الله تحقق للبرنامج نقله نوعية في الخدمات المقدمة والبرامج التي يحويها، وهي بكل تأكيد تحسب للقائمين عليه”.

وأضاف السلمي يسعدنا أن نستطلع الآراء من المشاركين من الجامعة أو المستفيدين من أبناء وبنات مركز بللسمر والمراكز والمحافظات المجاورة حتى نستطيع أن نتلافى الملاحظات في السنوات القادمة بإذن الله .

كما شكر صاحب السمو الملكي أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز – حفظه الله -، وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز – حفظه الله – على رعايتهم الكريمة لهذا البرنامج ومتابعتهم الدائمة لأنشطة الجامعة المختلفة، فلهم كل الشكر والتقدير  على هذا الدعم الدائم والغير مستغرب.

كما شكر السلمي الإدارات الحكومية بمركز بللسمر، والشيوخ والقبائل والمواطنين الذين تعاونوا مع لجان الجامعة المختلفة وسهلوا لها كل الإمكانيات حتى يظهر هذا البرنامج بالشكل المأمول.

من جهته أوضح وكيل الجامعة للتطوير والجودة نائب المشرف العام على البرنامج الدكتور مرزن الشهراني من خلال الكلمة التي ألقاها بأن العمل على البرنامج بدأ قبل 8 أشهر بالاستعداد والتنسيق والمسح الميداني وحصر الاحتياج، وقال” تمت الموافقة على تنفيذه من مقام سمو أمير منطقة عسير،  ثم تلى ذلك مرحلة الاعداد والتخطيط للبرنامج”.

وأردف” كانت الانطلاقة الأولى في مستشفى بللسمر العام من اليوم الثاني من شهر جمادى الآخر  للعام 1439هـ بعيادات تخصصية في الباطنة والقلب والأطفال وأيضا التثقيف بكلية الشريعة وأصول الدين بلغ عدد المستفيدين منها ما يقارب 13415 مستفيدا ومستفيدة” .

وأبان الشهراني أن فعاليات المخيم انطلقت في الـ15 من الشهر الجاري لمدة 5 أيام بـ 25 عيادة في طب الأسنان والعلوم الطبية التطبيقية، وطب الأسرة، والمجتمع حوت تشخيصا بالأشعة الصوتية والأشعة والمختبرات والصيدلة وسحب عينات الدم وعيادة للإقلاع عن التدخين والضماد والعلامات الحيوية وعيادة الجراحة وعيادة الأنف والأذن والحنجرة، والمسوحات الميدانية وإصابات الظهر والرقبة والعيون يصاحبها معارض توعوية ومعرض للأمن والسلامة،  والقبول والتسجيل، ودورات للمدارس والجهات الحكومية والخيرية وأيضا خطب للجمعة ومحاضرات تكللت جميعها بالنجاح حيث بلغ عدد المستفيدين يفوق 35 ألف رجالا ونساء .

بدورهم قدم الأهالي خلال الحفل كلمة ألقاها نيابة عنهم الشيخ طراد بن علي، شكر فيها الجامعة وكافة منسوبيها وطواقمها الطبية والإدارية على ما قدموه من تأسيس حقيقي وملموس لمفهوم الشراكة المجتمعية الشاملة والتي دعمت آفاقا تنموية متعددة دعوية وثقافية وصحية وتوعوية  .

عن أميرة الأحمري

شاهد أيضاً

“المدرسة الافتراضية” ثورة في التعليم التقليدي

أميرة الأحمري – أبها :  تعد فكرة المدرسة الافتراضية كأحد النماذج الثورية في مجال التعليم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *