الرئيسية / HOME / القطاع الثالث / 191 حصاد التعريف بالإسلام خلال شهر مارس

191 حصاد التعريف بالإسلام خلال شهر مارس

إنماء – الكويت:
قال مدير لجنة التعريف بالإسلام/ فريد العوضي: بفضل الله وتوفيقه أشهر إسلامه باللجنة خلال شهر مارس عدد 191 مهتدي ومهتدية من شتى الجنسيات والجاليات ضيوف دولة الكويت، وبدورنا قمنا بتجهيز ملف يضم كافة المعلومات الخاصة بالمهتدين وذلك لضمان سهولة التواصل معهم داخل وخارج الكويت.

وتابع: قدمنا خلال الشهر عدد 661دورة شرعية للمهتدين الجدد استفاد منها 2239 شخص، ونحرص خلال هذه الدورات على تنمية ثقافتهم الإسلامية وشحذ وازعهم الديني، فالمهتدين الجدد بحاجة ضرورية لمن يعرفهم الطهارة والوضوء والصلاة والحلال والحرام وكيفية معاملة الطرف الأخر من غير المسلمين وغيرها من الاحكام التي تهم المسلم في حياته.

وأضاف: كان للمحاضرات نصيباً مميزاُ خلال شهر مارس حيث قدمنا 185 محاضرة والتي تضمنت المواد الثقافية والتربوية والتعليمية، ونرحب بالجميع دون تميز بين أحد فهدفنا تعريف الأخرين بالإسلام وفق منهج قوامه الحكمة والموعظة الحسنة، كما تم ترجمة عدد 49 خطبة من خطب الجمعة في العديد من المساجد.

وبين العوضي أن عدد المستفيدين من مشروع حقيبة هداية 1867 شخص حيث تحرص اللجنة على تعدد وتنوع وسائلها الدعوية في مخاطبة الجاليات الوافدة ضيوف دولة الكويت ومن أبرز الوسائل مشروع حقيبة الهداية والتي تضم الكثير من المواد الدعوية والتثقيفية والتربوية التي تخاطب الأخرين بلغة سهلة وبسيطة وتطبعها اللجنة بأكثر من 14 لغة.

وفيما يخص توزيع المصحف المترجم أكد العوضي توزيع عدد 244 مصحف مترجم بلغات متعددة للمهتدين الجدد كما سيرت اللجنة رحلة عمرة استفاد منها 51 شخص من المهتدين الجدد والجاليات الوافدة هذا و تبذل إدارة الحج والعمرة جهوداً حثيثة لراحة للمعتمرين فتوفر لهم الحافلات المميزة والفنادق القريبة من الحرم وتتكفل بكافة مصروفاتهم من مأكل ومشرب وتقيم لهم البرامج الدعوية والثقافية والمسابقات الثقافية وتوزع عليهم الجوائز.

واختتم العوضي تصريحه بشكر أهل الكويت داعمي لجنة التعريف بالإسلام سائلاً الحق سبحانه أن يجعل إسلام كل مهتدي جديد في ميزان أهل الكويت جميعا ومن يقيم على أرضها من الموحدين، للتواصل مع اللجنة 22444117 .

عن سحر باجبع

شاهد أيضاً

جمعية “إطعام” تٌبرم عقد للشراكة المجتمعية مع “دايكن”

أميرة الأحمري – الرياض : عقدت شركة دايكن لتكييف الهواء العربية السعودية إتفاقية تعاون مع الجمعية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *