الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / أدبي الأحساء يستعد لإطلاق مهرجان جواثى الثقافي في نسخته 5

أدبي الأحساء يستعد لإطلاق مهرجان جواثى الثقافي في نسخته 5

بدر القحطاني – الأحساء:

بعد النجاحات الكبيرة التي حققها مهرجان جواثى الثقافي في نسخه الأربع السابقة؛ يستعد أدبي الأحساء لإطلاق المهرجان في نسخته الخامسة.

وقال رئيس مجلس إدارة النادي الدكتور ظافر الشهري: إن مجلس الإدارة بالتشاور مع اللجان العاملة في النادي وعدد من المثقفين والمثقفات في الأحساء يعملون الآن على أن يظهر المهرجان بالصورة التي تعكس الوجه الثقافي الحضاري الذي يرسخ دور النادي ويحقق تطلعات النخب الثقافية في المملكة.

وأكد الدكتور الشهري أن نادي الأحساء الأدبي قدم برامج نوعية في عدد من المناسبات خرجت عن النمطية والتقليدية لتلامس أذواق المجتمع الأحسائي بجميع فئاته وشرائحه وترضي ضيوف النادي وقد نالت التقدير من المثقفين والإعلاميين ومجتمع النادي في الأحساء وهو ما يفرض على مجلس الإدارة التخطيط والإعداد السليم لمهرجان جواثى الثقافي الخامس الذي سيكون في يوم الاربعاء الموافق 25 من شهر رجب 1439 وقد اختارت اللجنة العلمية التي شكلها مجلس الإدارة لاختيار عنوان ومحاور المهرجان أن يقام تحت عنوان “التنشئة الأدبية – الأبعاد الثقافية والوطنية”.

ووجَّه النادي الدعوة لعدد من المثقفين والمثقفات وأساتذة الجامعات لاستكتابهم وفق محاور المهرجان التي حددتها اللجنة، يعمل النادي حالياً على اقامة اوبريت بعنوان “في رحاب جواتى” والذي ينتجه نادي الأحساء الادبي .

 

عن بدر القحطاني

شاهد أيضاً

الوعي التقني في مبادرة “العطاء الرقمي”

وفاء العصيمي – الرياض: دشنت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية مؤخراً إطلاق مبادرة “العطاء الرقمي” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *