آخر الاخبار
[fikraticker]

” شباب سحم ” تروج للمنطقة و تواصل العمل التطوعي

تم كتابة الخبر بتاريخ : 10 / 04 / 18 الساعة : 7:25 م

روان الجميل – عمان :

تواصل مبادرة “شباب سحم للتجديد والتطوير” الجماعية الشبابية المجتمعية، مشوار العمل التطوعي والإنساني، إنطلاقا من حس المسؤولية حيال المجتمع والنهوض به.
وتستهدف المبادرة التي تأسست في العام 2016 المواطنة والانتماء لهذا الوطن قولا وفعلا، وأيضا للمساهمة في تشجيع الشباب على العمل التطوعي في خدمة المجتمع المحلي ومساعدة الجهات المختصة.
ويسعى فريق “شباب سحم” التطوعي إلى وضع بصمة تغير المناطق الأقل حظا، وترميم منطقة سحم، وإعادة تأهيلها لتصبح منطقة سياحية لجذب الزوار، والمشاركة في دعم وازدهار المجتمع الأردني، وإقامة المزيد من الأيام الطبية والنشاطات الأخرى.
ذكر الدكتور عبد الرزاق العمور مسؤول اللجنة الإعلامية لمبادرة “شباب سحم” أن المبادرة تروج للأماكن السياحية في سحم مثل الشعلة والعشة وتوعية الزوار للمحافظة على النظافة، منوها إلى أن المبادرة أطلقت حملة ترميم مسجد “سحم القديم” وهو أقدم مسجد في الأردن حسب الروايات التاريخية، حيث يعود للعصر الروماني والإسلامي، وذلك تحت إشراف وزارة السياحة والأوقاف وتم الانتهاء من هذا العمل وعاد صوت الأذان بعد غياب استمر أكثر من أربعين سنة. 
والعمل يجري، وفق العمور، بالتعاون المستمر بين أكثر من جهة من أجل إنجاح المبادرة، التي تستمر إلى فترة غير محدودة إلى أن يتم ترميم المنطقة بالكامل لتعود كما كانت عليه جميلة ونظيفة، عدا عن أن الحملة تشمل القيام بمجموعة من الأعمال اللاحقة مثل عمليات ترقيع أو تخضير الأماكن التي تم قطع الأشجار منها أو هدمها.
وبين رئيس لجنة إدارة مبادرة “شباب سحم” حسان طوالبة؛ أنهم عملوا على حملات خدمية واجتماعية لتشجيع السياحة في المنطقة، ومساعدة البلدية في الأمور الخدماتية التي تحتاج لأيد عاملة.
ونوه إلى أنه تم تشكيل “لجنة الإنقاذ” وهي تابعة للمبادرة، وتهدف لمساعدة الناس، موضحا “قامت اللجنة بمساعدة راعي أغنام عندما انهالت عليه مغارة هو وأغنامه، حيث تم انقاذه وانقاذ جزء من أغنامه حتى وصول الدفاع المدني. كما قامت اللجنة بمساعدة الشاب وسيم وهو شاب من ذوي الإعاقة يعيش وحيدا عند مداهمة الأمطار غرفته، فتم إنقاذه وترميم غرفته بالمساعدة مع نشامى الأمن العام.
وأكد طوالبة أن المبادرة عملت على عقد محاضرة عن قانون الانتخابات البلدية واللامركزية، تحدث فيها عبد الروؤف التل. وأضاف الطوالبة أنهم عملوا أيضا على إنجاح الورشة التي نظمتها المبادرة بالتعاون مع الدكتورة ميرفت طوالبة ونخبة من المحاضرين من الأردن ومصر وتم توزيع شهادات معتمدة عالميا للأشخاص الذين حضروا الورشة.
وفي السياق ذاته تم عقد محاضرة عن السياحة الداخلية في سحم تحت إشراف نخبة من اساتذة الجامعة الهاشمية، وتم عقد مهرجان الشعلة السياحي، الذي حقق نجاحا باهرا وكان الحضور أكثر من 4000 شخص.  وتابع الطوالبة أنه تم تركيب الإنارة للجزيرة الوسطية لمدخل سحم وتركيب باب جانبي لمدرسة الأطفال لحمايتهم من السيارات وعقد مهرجان أطفال سحم، وتأسيس صفحة على فيسبوك تحت مسمى صفحة مبادرة شباب سحم، وأصبح عدد متابعيها حوالي 5000 فرد من أهالي سحم فقط.
ويرى الطوالبة أن العمل التطوعي يجلب للشخص السعادة وللآخرين، والشعور بالمسؤولية تجاه الأماكن العامة، متمنيا من أهالي سحم أن يكونوا على قدر كاف من المسؤولية والوعي بأهمية المحافظة على منطقتهم.

رابط مختصر :

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

http://inma.net.sa/wp-content/uploads/inma-logo-web1.png

التقويم

يوليو 2018
د ن ث ع خ ج س
« يونيو    
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031  

تويتر