الرئيسية / HOME / أخبار التطوع / مدير عام تعليم الرياض يكرم الفريق الإسعافي المدرب للطالب منقذ زميله

مدير عام تعليم الرياض يكرم الفريق الإسعافي المدرب للطالب منقذ زميله

إنماء – الرياض :

استقبل مدير عام التعليم بمنطقة الرياض الأستاذ ناصر بن حمد الوهيبي بمكتبه أمس الاثنين الفريق الإسعافي بكليات الغد الدولية الطبية التطبيقية يتقدمهم رئيس قسم طب الطورائ ورئيس لجنة خدمة المجتمع الدكتور كريم سالم محمد يرافقه قائد الفريق الإسعافي علي مصطفى غزالات ومنسق الفريق الإسعافي أحمد محمد فقيهي وأعضاء الفريق من المدربين عبدالله الدوخي و محمد آل جريد و حسين البورادي.

وأشاد ” الوهيبي ” خلال لقائه أعضاء الفريق بمبادراتهم التطوعية  في مجال التدريب على الإسعافات الأولية  وبالدور الكبير الذي قدموه من خلال مبادرة ” المسعف الصغير ” والتي ساهمت في تنمية مهارات الطلاب في الإسعافات الأولية وانتجت نماذج مشرفة من الطلاب من أمثال الطالب محمد العتيك الذي أنقذ حياة زميله بمتوسطة مجمع الأمير سلطان . مؤكدًا على انه عمل إنساني عظيم يستحق كل الشكر والثناء والتقدير للطالب وللجهة التي احتضنت وتولت تدريبيه.

وأشار ” الوهيبي ” إلى ان الطالب حظي بالتكريم والإشادة من سمو أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز و من إدارة تعليم الرياض ومن عدة جهات حكومية وخاصة داعيًا إلى استثمار هذا الحدث الإنساني والموقف البطولي بصورة إيجابية وذلك  بتبني كليات الغد الدولية بعرض تجربة الطالب وتعميمها في الميدان التعليمي . ولفت إلى أن حادثة إنقاذ الطالب حظيت بمتابعة واسعة وكان لها بالغ الأثر في زيادة وعي المجتمع بأهمية التدريب على الإسعافات الأولية.

ورحب  ” الوهيبي ” خلال اللقاء بالتعاون البناء بين تعليم الرياض وكليات الغد الدولية في إطار الشراكة المجتمعية ودعم الأعمال التطوعية مؤكدًا على تقديم كافة أشكال الدعم للفريق في سبيل نشر الوعي الإسعافي في المدارس وتنمية مهارات المعلمين والطلاب في مجال الإسعافات الأولية.

من جهته أبدى رئيس قسم طب الطوارئ بكليات الغد الدولية الدكتور كريم سالم محمد استعداد الكلية لتوسيع نطاق البرامج في مجال نشر والوعي والثقافة الإسعافية والتدريب في مجال الإسعافات الأولية في مدارس المنطقة , مشيرا إلى أن الكلية قدمت ثلاث مبادرات تدريبية وتوعوية وهي برنامج المسعف الصغير وبرنامج فريق الغد التطوعي وبرنامج ” أنا مسعف وأفتخر” وقامت من خلالها بتدريب أكثر من خمسة آلاف طالب بمدارس تعليم المنطقة على مبادئ الإسعافات الأولية.

وفي ختام اللقاء كرم ” الوهيبي ” رئيس الفريق الإسعافي وأعضاء الفريق بشهادات التقدير مثمنًا لهم جهودهم التطوعية في هذا المجال الإنساني , سائلا الله لهم التوفيق والسداد .

imag1300

imag1298

imag1292

imag1284

عن فهد آل جبار

شاهد أيضاً

0af5e8e5-6338-4925-b472-03f032148af3

ختام النادي العربي لدورة “التحدي السداسية” بمحافظة القنفذة

إنماء – القنفذة: اختتم النادي العربي يوم الأربعاء 20 / 10 / 1439 هـ دورة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *