الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / استهداف الأطفال من قبل شركات التقنية العالمية بمنتدى التعليم

استهداف الأطفال من قبل شركات التقنية العالمية بمنتدى التعليم

عدنان باشا – الرياض:

توصلت ورش عمل، أقيمت على هامش فعاليات المنتدى الدولي السادس للتعليم (تعليم 2018) المقام حالياً في الرياض، إلى حقائق مهمة تخص مجتمع الأطفال، معتبرة الأطفال هدف رئيسي دون سواهم، لشركات التقنية العالمية، التي تسعى لتسويق منتجاتها وبرامجها في مجتمع الصغار. وقالت إن هذه الشركات تدرك أن هؤلاء الأطفال هم المستهلك رقم واحد خلال مراحل أعمارهم المختلفة، لذلك عملت على إفشال جميع المحاولات التي يبذلها الآباء للسيطرة على أبنائهم، وإبعادهم من دائرة الاستهداف .

وقالت “سوزان لن” عالمة النفس والمؤلفة والمناصرة لقضايا الطفولة في ورقة العمل الأولى، التي تقدمت بها، وحملت عنوان “رعاية أطفال مبدعين ومنافسين في بيئة رقمية وتجارية”، إن الشركات الرقيمة متعددة الجنسيات، تسعى جاهدة للاستحواذ على نصيبها من الأطفال، مشيرة إلى أن “ما كان في يوم من الأيام حكرا على حفنة من الشركات، أصبح اليوم مشروعا عملاقاً، له أهدافه وأدواته التجارية والتسويقية والترويجية”.

وتابعت “أدى الانتشار الواسع للتقنيات الرقمية إلى جانب عدم كفاية اللوائح التنظيمية، إلى السماح للمسوقين بالوصول المباشر غير المسبوق إلى الأطفال الصغار، وفي حين يحاول الآباء وضع حدود لأبنائهم في المنزل، يقوم مدراء التسويق بالعمل بشكل مستمر بتقويض جهودهم من خلال ما يبثوه من رسائل تجارية، لا يستطيع الأطفال مقاومتها”.

 

عن عدنان باشا

شاهد أيضاً

“الملتقى السنوي الثاني للمرشدين الصحيين الاربعاء المُقبل”

إنماء – الرياض : تُقيم الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض ممثلة في إدارة الشؤون الصحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *