الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / الحسيني يفتتح مهرجان احساؤنا جميلة بنسخته الثانية

الحسيني يفتتح مهرجان احساؤنا جميلة بنسخته الثانية

إنماء – الاحساء:

تحت رعاية صاحب السمو الأمير/ بدر بن محمد بن جلوي آل سعود محافظ الاحساء، افتتح سعادة المهندس/ خالد بن سعد الحسيني، مدير عام الزراعة بمحافظة الاحساء، وبحضور مدير هيئة السياحة و التراث خالد بن احمد الفريدة، وبصحبة عدد من أعضاء المجلس البلدي، و رئيس مجلس إدارة شركة الاحساء للسياحة المهندس/ وليد العفالق.

حيث تقام هذه النسخه بمشاركة الهيئة العامة للسياحة والتراث، و وزارة الصحة، و غرفة الاحساء في ارض الحضارات( جبل القارة ).

حيث افتتح الحفل بالنشيد الوطني السعودي، ثم كلمة سعادة مدير عام الزراعة رحب فيها بالحضور، وقدم شكره لإدارة ارض الحضارات على استقبال الفعالية و المشاركة بالتنظيم، وقال ان أقامت هذه الفعاليات في جو تراثي متنوع للحفاظ على العبق التاريخي الذي تتميز به هذه المحافظة.

كما أشار مدير هيئة السياحة والتراث بالأحساء خالد الفريدة، على ضرورة الاهتمام بالجانب الأثري وغرس ثقافة المحافظة عليه لدى الجيل الناشئ و الشباب.

وفي كلمة رئيس مجلس إدارة شركة الأحساء للسياحة المهندس/ وليد العفالق، اشاد بالدور المجتمعي بين الجهات الحكومية و القطاع الخاص من اجل خدمة أبناء المجتمع.

وقام بجولة في ارجاء المهرجان اطّلع من خلالها على الأركان المشاركة لمديرية الزراعة ” الخدمات الزراعية، وبرنامج مكافحة سوسة النخيل الحمراء، وخدمات المركز الارشادي”، والثروة الحيوانية “المختبر التشخيصي، والأمن الحيوي، و الإرشاد البيطري، و العيادة المتنقلة، وجمال الخيول”، والخدمات الطبية.

علاوة على تواجد فن النحت على الخشب”الانترسيا”، لركن الاحساء الثقافة المتجددة الذي يقدم برامج متوافقة مع رؤية المملكة 2030، ثقافية، وحرفية، وعلمية، ونفسية، وأدبية على مدى 5 ايّام.

وقد أشار سعادته بأن هذا التراث وهذا التأريخ الأحسائي كنز لابد من المحافظة عليه، والذي نعيشه مع اجواء هذه الفعاليات بوجود الشلالات، و الجلسات العائلية، ومسرح ترفيهي، وجداريات.

حيث انطلقت اول برامج جمعية الأحساء للتصوير الضوئي للأستاذ/ محمد المنسف، تحدث فيها عن التصوير المدفوع والتي شهدت حضور كثيف من قبل المهتمين بالتصوير.

img_8619

img_8620

img_8622

img_8623

عن شوق الغامدي

شاهد أيضاً

تعليم الرياض” يحتفي باليوم العالمي للغة العربية

إنماء – الرياض:  احتفت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض باليوم العالمي للغة العربية الموافق 18 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *