الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / الشيخ الدكتور / عبد الباري الثبيتي – يلتقي بضيوف المجموعة – ( ١٢ )

الشيخ الدكتور / عبد الباري الثبيتي – يلتقي بضيوف المجموعة – ( ١٢ )

منيرة السفياني – المدينة المنورة : 

التقى إمام وخطيب المسجد النبوي الشريف فضيلة الشيخ الدكتور / عبدالباري بن عواض الثبيتي – ضيوف المجموعة – ( 12) – من برنامج خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة الذي تنفذه حالياً وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ، حيث كان في استقباله سعادة الأمين العام لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة / عبدالله بن مدلج المدلج – ورؤساء وأعضاء اللجان العاملة بالبرنامج .

وفي مستهل اللقاء أعرب المدلج عن شكره وتقديره لفضيلة إمام الحرم النبوي الشريف لزيارته ضيوف البرنامج والإسهام في تحقيق أهداف البرنامج المبنية على التواصل مع العلماء في العالم الإسلامي ، كما قدم المدلج للشيخ / الثبيتي – شرحاً موجزاً تحدث فيه عن نجاح برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين باستضافة – ( ٢٦٠٠ ) – شخصية إسلامية من مختلف دول العالم .

إثر ذلك القى الشيخ الدكتور / عبدالباري الثبيتي – محاضرة استهلها بآيات من الذكر الحكيم ، ثم رحب بضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين في المملكة العربية السعودية ، مقدماً لخادم الحرمين الشريفين – أيده الله – ، جزيل الشكر والعرفان لما في هذا البرنامج من ثمار طيبة ومباركة يحدث فيها التآخي والترابط والأخوة وتبادل النصيحة والتواد وكل معاني الأخوة التي حث عليها الدين .

ونوهً / الثبيتي – بدور وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة بالأمانة العامة للبرنامج التي تسلمت هذه المبادرة وزمام هذا العمل المبارك وقامت على تنفيذه وأدائه والإشراف عليه وإدارته على أحسن حال حتى تحقق المراد والمطلوب من هذا البرنامج وتحققت أهدافه على أكمل وجهاً بفضل الله تبارك وتعالى.

واستشهد الشيخ الثبيتي بالاجتماع مع ضيوف خادم الحرمين الشريفين بالحديث الشريف (ما اجتمع قوم في بيت من بيوت الله يتلون كتاب الله ويتدارسونه فيما بينهم ؛ إلا نزلت عليهم السكينة ، وغشيتهم الرحمة ، وحفتهم الملائكة ، وذكرهم الله فيمن عنده)، مذكراً المسلمين بنعم الله سبحانه وتعالى التي لاتعد ولا تحصى ، حيث قال: إن الأخوة نعمة من أجلها أنشئ برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة ومن أهم أهداف هذا البرنامج المبارك جمع الأخوة في مكان واحد للتعرف وتباحث قضايا الأمة فيما بينهم .

وقال الشيخ الثبيتي إن من نعمة الإسلام نعمة الأيمان بالله نعمة الأنس بالله والرضا به ومعرفة الخالق سبحانه وتعالى الذي رزقنا وأكرمنا وفضلنا وخلقنا فسوانا فأنعم علينا بنعم عظيمة، مضيفاً :أن نعمة الايمان التي استقرت بالقلب وشعر الانسان بالسعادة والطمأنينة والراحة وشعر بقيمة الحياة وهدفه في هذه الحياة .

وبين أن من النعم العظيمة التي أنعم الله بها علينا هذا القرآن الكريم الذي تطمئن له النفس وتأنس له القلوب الذي لا يشبع الأنسان من تلاوته وتكراره والذي يقال لصاحبة يوم القيامة (( اقرأْ وارقَ ورتِّلْ، كما كنتَ تُرَتِّلُ في دارِ الدنيا، فإِنَّ منزِلَتَكَ عندَ آخِرِ آيةٍ كنتَ تقرؤُها )) ، مذكراً بما في القرآن من موعظة وشفاء ورحمة وهدى .

وشكر فضيلة الشيخ / الثبيتي – في نهاية المحاضرة ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين على تواجدهم في هذا البرنامج المبارك سائلاً الله عز وجل أن يوفقهم في أداء العمرة وأن يجعل سعيهم مشكوراً وذنبهم مغفوراً وعملهم صالحاً متقبلاً مبروراً.

رافق فضيلته مدير إدارة شؤون الأئمة والمؤذنين بالوكالة الشيخ / عبدالرحمن بن راشد الرحيلي .

d410547f-8eb7-4fa9-a827-81e87fd098ab 810b3580-f6f0-4a8e-8b7c-68a5ad8d6dc3 adf6104f-fc4b-464f-89d3-23c5c8702b63 5e983077-8a41-4e47-ac98-2e8cb4cff320

عن منيرة السفياني

شاهد أيضاً

متحف لمراحل التعليم الأربع في حائل

يوسف العاتي _ حائل: بدء التعليم النظامي في حائل عام 1356هـ بافتتاح “المدرسة السعودية” في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *