الرئيسية / HOME / القطاع الثالث / موانئ دبي العالمية يطلقان برنامج “أبطال الجليلة” التطوعي للمؤسسات

موانئ دبي العالمية يطلقان برنامج “أبطال الجليلة” التطوعي للمؤسسات

روان الجميل – دبي :

انطلاقا من التزامها بخدمة المجتمع، انضمت موانئ دبي العالمية- الإمارات إلى برنامج أبطال الجليلة التطوعي الذي أطلقه مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال، لتصبح بذلك أول ّ مؤسسة في الإمارات العربية المتحدة تتخذ هذه الخطوة وتتيح لموظفيها فرصة التطوع في المستشفى والإسهام بالارتقاء بصحة الأطفال وتحقيق سعادتهم. وستعزز هذه الخطوة من مفهوم التطوع المؤسسي الذي يمكن أن يساعد في توسيع الرعاية والدعم اللازمين لمساعدة الأطفال المرضى في المستشفى، إضافة إلى تأسيس منصة يمكن للشركات الإماراتية الأخرى محاكاتها. وتأتي مبادرة “موانئ دبي العالمية-الإمارات” ً ومستشفى الجليلة تماشيا مع التوجيهات الحكومية ً الرامية إلى تعزيز ثقافة التطوع التي تعتبر ركيزة هامة في ترابط المجتمع، وانسجاما مع منصة “تطوع” التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” في يونيو الماضي لافساح المجال أمام شرائح المجتمع كافة للتطوع في المجالات التي تناسبهم. وبالمناسبة قال سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية: “يعكس تعاوننا مع مستشفى الجليلة قيمنا المؤسسية الثابتة والتزامنا بخدمة المجتمع وبترسيخ المبادئ الأساسية للثقافة الإماراتية وإرث الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الذي أرسى دعائم التطوع في مجتمعنا. ً يعتبر التطوع عنصرا ً هاما في بناء مستقبل مستدام للأجيال ّ المقبلة.

وتعد المساهمة في إحداث تأثير إيجابي في حياة الناس جزءا من رد الجميل لمجتمع قدم لنا الكثير انطلاقا من حرصنا على تحقيق الاستدامة بما يعكس قيمنا كشركة عالمية انطلقت من أرض الإمارات المعطاءة التي عرفت بمبادراتها الإنسانية ونفخر في ‘موانئ دبي العالمية-الإمارات’ بجهود ّ دعم أطفال وإدارة مستشفى الجليلة والسعي إلى تشجيع المزيد من المتطوعين على الانضمام إلى هذه القضية السامية في ترجمة عملية لبرنامجنا العالمي للاستدامة “عالمنا، مستقبلنا”. من جهته، أكد الدكتور محمد العوضي، المدير التنفيذي للعمليات في الجليلة للأطفال، على أهمية التطوع المؤسسي في دعم قيم التعاطف والتراحم في المجتمع الإماراتي بشكل عام، وقال: “نحن ً سعداء جدا بالشراكة مع موانئ دبي العالمية لإطلاق منصة التطوع للمؤسسات في المستشفى، ولا ً شك أن شراكتنا ستمثل نموذجا يحتذى به في التعاون بين الشركات والمؤسسات الإماراتية ً ومؤسسات القطاع الصحي في الدولة، خاصة وأن جوهر هذه الشراكة مستمد من توجيهات قادة الدولة بتعزيز العمل التطوعي وترسيخ القيم الإماراتية التي تحث على التعاضد والتكاتف بين أفراد المجتمع” وبدأ هذا التعاون بزيارة محمد المعلم المدير التنفيذي والمدير العام لموانئ دبي العالمية للمستشفى، حيث اطلع على أقسام المستشفى واستمع إلى شرح مفصل عن البرنامج وأهدافه. وشارك مسؤولو “موانئ دبي العالمية” لاحقا في سلسلة من الأنشطة التطوعية على مدى يوم كامل شهد العديد من الفعاليات الترفيهية للأطفال بالإضافة إلى المساعدة في تعقيم مناطق الانتظار وغرف اللعب وتوزيع الهدايا والألعاب. ّ وتم تأسيس مستشفى الجليلة لدعم رؤية توفير فرص متساوية لجميع الأطفال المرضى لتحقيق ّ ويقدم المستشفى الرعاية ّ إمكاناتهم والنجاح في الحياة بعض النظر عن الظروف المحيطة بهم. للأطفال والفتيات الذين تتراوح أعمارهم بين عام وعشرة أعوام.

ويعد مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال أول مستشفى من نوعه في الإمارات العربية المتحدة والمنطقة، حيث تم افتتاحه في الأول من نوفمبر عام 2016 بسعة 200 سرير، ويقدم خدمات الرعاية الصحية المتخصصة للأطفال للعديد من الأمراض الشائعة والمعقدة وحتى الأمراض النادرة، والتي تتطلب إجراء الجراحات الدقيقة من خلال الإعتماد على أحدث الأجهزة وأعلى مستويات الرعاية الطبية. وانبثقت فكرة هذه الصرح الطبي بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب ً رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، رعاه الله، إنطلاقا من إيمان سموه بحق كافة الأطفال بالحصول على فرص متساوية للنجاح في الحياة مهما كانت حالتهم الصحية، وأن لا يقتصر علاج الأطفال الذين يعانون من أي مرض على مناطق جغرافية معينة. هذا ويهدف المستشفى أيضا إلى تعزيز الابتكارات الإكلينيكية وبرامج التعليم والتطوير المتميزة والاهتمام بالمرافق البحثية ذات أحدث المواصفات.

عن روان الجميل

شاهد أيضاً

بمبادرة من أماز.. تدشين تطبيق (مثاني) للقرآن الكريم ب”5″ لغات

يوسف العاتي _ الرياض: اطلقت شركة أماز للتسويق الرقمي وتقنية المعلومات التطبيق القرآني الجديد “‎مثاني” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *