الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / اختتام برنامج الأثراء الشامل للموهوبين وفق تعليم STEM بتعليم الرياض

اختتام برنامج الأثراء الشامل للموهوبين وفق تعليم STEM بتعليم الرياض

هياء الدكان – الرياض :

استضافت إدارة الموهوبات بمنطقة الرياض بالتعاون مع المدارس المتقدمة للتعلم الذكيSTEM برنامج ( الاثراء الشامل للموهوبين وفق تعليم STEM ) على مستوى منطقة الرياض ومحافظاتها خلال الفترة من ٢٢-٢٦ / ٧/ ١٤٣٩هـ في مقر المدارس المتقدمة للتعلم الذكي، حيث استهدف البرنامج معلمات الموهوبات والطالبات الموهوبات من المدارس المختصة الملحق بها فصول الموهوبات، وقدم البرنامج كلاً من ا.نجلاء الرفيدي مديرة إدارة الموهوبات بمنطقة عسير وا.مها المطيري من إدارة الموهوبات بجدة.

 وأقيم اللقاء الختامي للبرنامج يوم الخميس الموافق ٢٦/ ٧/ ١٤٣٩هـ على شرف مديرة عام الموهوبات بوزارة التعليم ا. هويدا البواردي حيث شكرت إدارة تعليم الرياض وإدارة الموهوبات بمنطقة الرياض وجميع معلمات الموهوبات والمدربات وأشادت بالجهود المبذولة، وأكدت أن هذا البرنامج انطلق من رؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠ التي ركزت على تحسين البيئة التعليمية المحفزة للابداع والابتكار، كما نوهت بأهمية دور معلمة الموهوبات وأنها تحمل على عاتقها تحسين بيئة الموهوبات من خلال نقل البرنامج وإثراء الطالبات الموهوبات في مدارسهن. كما شكرت المدرسة المستضيفة على ما بذلوا من جهود. كذلك أكدت مديرة إدارة الموهوبات بمنطقة الرياض د.مها فلاتة على معلمات الموهوبات سرعة تطبيق هذا البرنامج في الميدان.

بعد ذلك ألقت مديرة إدارة الموهوبات بمنطقة عسير ا. نجلاء الرفيدي كلمة ذكرت فيها بداية انطلاق البرنامج من خلال تدريب المدربتين في الولايات المتحدة الأمريكية ومن ثم نقل الخبرة إلى مناطق التعليم في المملكة لتنفيذ البرنامج في الميدان التعليمي.

واختتم اللقاء بعرض المشاريع التي تمثل مخرجات البرنامج وشرحها من قبل المتدربات، تلا ذلك تكريم جميع المساهمين والمشاركين في إنجاح البرنامج ومن ثم جولة على المعرض والاستماع للشروحات .

img-20180415-wa0012

img-20180415-wa0010

عن فهد آل جبار

شاهد أيضاً

أدبي أبها يدرب على القراءة النوعية

إنماء – أبها: نظم نادي أبها الأدبي دورة تدريبية بعنوان “القراءة النوعية” لزوار معرض جامعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *