الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / مستشفى بقيق يستعد لانطلاق فعاليات اليوم العالمي للصحة 2018

مستشفى بقيق يستعد لانطلاق فعاليات اليوم العالمي للصحة 2018

بدر القحطاني – بقيق: 

تقيم ادارة مستشفى بقيق والمراكز الصحية فعاليات اليوم العالمي للصحة 2018 وذلك الخميس القادم في حديقة الخزان من الساعة الرابعة الى العاشرة مساء وتتضمن الفعاليات مسرح تفاعلي ، واركان لصحة الفم والاسنان ولفحص السكر وتقيم ايضاً بمناسبة اليوم العالمي للصحة مارثون على مستوى   بقيق والهجر التابعة لها .

وتقام هذه الحملة في جميع انحاء العالم حيث يعتبر شعار “الصحة للجميع” هي الرؤية التي استرشدنا بها على مدى عقود، وهي أيضاً الزخم الدافع للتوجه الحالي للمنظمة بأكملها إلى دعم البلدان في التقدم صوب تحقيق التغطية الصحية الشاملة، وقد أثبتت التجربة مراراً وتكراراً أن التغطية الصحية الشاملة تتحقق عندما تكون الإرادة السياسية قوية.

ولذا فإن منظمة الصحة العالمية في هذا العام الذي يوافق الذكرى السبعين لإنشائها، تدعو زعماء العالم إلى الوفاء بالتعهدات التي قطعوها عندما اتفقوا على أهداف التنمية المستدامة في عام 2015، والالتزام باتخاذ خطوات فعلية في سبيل تحسين صحة جميع الناس، ويعني ذلك ضمان قدرة كل الناس في كل مكان على الحصول على الخدمات الصحية الأساسية الجيدة دون مواجهة صعوبات مالية.

وستحافظ المنظمة على التركيز البارز على التغطية الصحية الشاملة عن طريق سلسلة من الفعاليات التي تُجرى خلال عام 2018، وتبدأ في يوم الصحة العالمي في 7 نيسان/ أبريل بإقامة حوارات عالمية ومحلية حول طرق تحقيق الصحة للجميع.

عن بدر القحطاني

شاهد أيضاً

45059CF5-722B-43C2-ABDA-A6FB1A215DFA

تدشين معرض ” اليوم العالمي لمكافحة المخدرات” بالظهران

أميرة الزهراني – الظهران: دشن مدير مجمع الملك فهد الطبي العسكري، بالظهران العميد/ خالد بن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *