الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / بلدي الأحساء يستضيف الاجتماع الخامس لفريق الأحساء المبدعة

بلدي الأحساء يستضيف الاجتماع الخامس لفريق الأحساء المبدعة

إنماء – الأحساء:

بحضور ومشاركة رئيس المجلس الدكتور/ أحمد البوعلي، ونائبه الأستاذ/ مصطفى الحميد، وعدد من أعضاء المجلس، عُقد الاجتماع الخامس لفريق الأحساء المبدعة أمس الأحد 29 رجب، في قاعة الاجتماعات في المجلس البلدي.

حيث رحب رئيس المجلس بمنسق فريق الأحساء المبدعة في اليونسكو المهندس/ أحمد المطر و أعضاء الفريق، وتحدث عن تطلعات المجلس لجعل الأحساء مدينة مبدعة ومتألقة عالمياً، و أوضح أن تضافر الجهود الحالية بين كافة الجهات الحكومية والخاصة تسير في الاتجاه الصحيح، و حث ببذل المزيد من الجهود لتحقيق هذه الرؤية.

ثم تحدث المهندس/ أحمد المطر عن دور المجلس البلدي المحوري في المشروع لأنه صوت المواطن، ولديه عمل تكاملي مع أمانة الأحساء وباقي الجهات الحكومية، كل ذلك يعول عليه لإنجاح أهداف ورسالة الفريق.

ثم استعرض المنسق الإداري في الفريق الأستاذ/ علي السلطان أهم انجازات الفريق في الفترة الماضية، وتحدث عن جهود الفريق الحالية بدعم الحرفيين سواء في المهرجانات، أو إقامة المعارض التعريفية.

بعدها شارك عضو المجلس وممثل المجلس في الفريق الأستاذ/ سعيد الرمضان بفقرة قدم فيها عرضاً مرئياً عن مبادرة تحمل عنوان”تجسيد الابداع الأحسائي”، والتي وضع فكرتها عضو المجلس الأستاذ/ فهد الملحم، حيث تهدف إلى تجميل مداخل الأحساء، وانفاقها، وجسورها بنقوش ومجسمات تحمل هوية الأحساء في مجالي الحرف والفنون الشعبية كون الأحساء لديها عضوية عالمية من اليونسكو.

وتحدث عن خطة الفريق لإنتاج فيلم وثائقي كبير بالتعاون مع جامعة الملك فيصل بالأحساء، يتم تقديمه في المحافل الدولية للتعريف بما تملكه الأحساء من كنوز طبيعية، وثقافية جعلتها مدينة إبداع عالمي.

ثم فُتح باب النقاش مع المشاركين، حيث قدم كافة الأعضاء أفكاراً وحلولاً تدفع بالفريق لتحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات المستقبلية.

img_8733

img_8734

عن شوق الغامدي

شاهد أيضاً

المملكة تطلق مبادرة “العطاء الرقمي”

صالحة الجمعان – الأحساء : تعتزم المملكة العربية السعودية إطلاق مبادرة “العطاء الرقمي” وتعتبر الأكبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *