الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / محاضرة كيف تصبح إيجابياً بدار التوجيه الاجتماعي بالدمام

محاضرة كيف تصبح إيجابياً بدار التوجيه الاجتماعي بالدمام

إنماء – الدمام : 

أقيمت بدار التوجيه الاجتماعي بالدمام محاضرة توعوية بعنوان ( كيف تصبح إيجابياً) للمحاضر الأستاذ حسين الحيكان من مركز تنمية الأسرة بالمنطقة الشرقية .
بدأ المحاضر بالتطرق لأهمية معرفة الشخص الغير الإيجابي لأنه شخص تظهر عليه علامات وأعراض كالضعف، والخوف، وعدم الاستقرار وهذه العوامل تؤثر حتماً على شخصية الإنسان كون حامل هذه الصفات يكون فاقداً للأمان والراحة، ويتصرف بسلوك غير متزن.
بينما الشخص الإيجابي يكون مسيطراً على أفكاره ومستقر في سلوكه ونفسيته ، ويشعر بالحماس والسعادة ويؤدي عمله بكل يسر وسهولة. وهنا يجب أن يتمثل الحاضرون -وهم طلاب الدار- على أن الشخص الإيجابي يذهب إلى مدرسته أو جامعته التي ينتمي إليها وهو شخص قادر على تلقي دروسه بكل يسر وسهولة.
حيث كان التفاعل ملحوظ من الأبناء مع المحاضر وكذلك منسوبي الدار على قيمة هذه المحاضرة التي أبرزت هذه الصفات لكلتا الشخصيتين الإيجابي والغير الإيجابي ، وكذلك من ناحية السيطرة على السلوك الغير سوي.
في الختام تم تكريم المحاضر الحيكان من قبل إدارة دار التوجيه على ما قدمه للأبناء ولجميع الحاضرين من معلومات قيمة جداً وهذا ما تحرص عليه إدارة الدار باشراف عام لمدير الدار علي الشهراني بتفعيل وتنوع البرامج والأنشطة التي تخدم الأبناء وخص بالشكر مشرف البرامج والأنشطة بالدار ماجد الخالدي على مجهوداته القيمة التي تعود بالنفع للأبناء .

2398d976-78b9-4026-9032-38718994960f

fab0f6a5-0c22-43ff-a5c6-64e896737def

عن روان المرير

شاهد أيضاً

“واعي” تعقد اجتماع مع الجمعية العمومية

منيرة مبارك – الرياض: عقدت جمعية التوعية والتأهيل الاجتماعي”واعي” اجتماعها مع الجمعية العمومية في الثاني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *