الرئيسية / HOME / القطاع الثالث / “جمعية إشراق” تشارك في المؤتمر الأول لنمو وسلوكيات الطفل

“جمعية إشراق” تشارك في المؤتمر الأول لنمو وسلوكيات الطفل

أريج القاسمي – الرياض :

شاركت الجمعية السعودية لاضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه “إشراق” ضمن برامجها التوعوية والتثقيفية وخدماتها لدعم هذه الفئة بالمعرض المصاحب للمؤتمر الوطني الأول لنمو وسلوكيات الطفل، والذي انطلقت فعالياته خلال الفترة ١٥ – ١٦ ابريل ٢٠١٨م في مقر عمادة الدراسات العليا بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية بالرياض.

حيث تمثلت مشاركة الجمعية من خلال ركن تعريفي بها وبخدماتها المقدمة للأطفال المصابين باضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه.

الجدير بالذكر أن المؤتمر الوطني الأول لنمو وسلوكيات الطفل يناقش التطورات في الاضطرابات النمائية المختلفة مثل اضطراب طيف التوحد واضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه، الضعف الحسي، ويقدم وصف لمبادئ التقييم العصبي النمائي وفهم للاختبارات النفسية التربوية المتاح استخدامها للأطفال في البيئة السعودية، ومعرفة مواطن القصور لسدها والعمل على توفرها، وكذلك تعلم تعزيز مشاركة الأسرة في سلامة الأطفال وسعادتهم.

كما يسلط المؤتمر الضوء على تخصص طب نمو وسلوكيات الطفل للمتدربين الذين يرغبون في اختيار هذا المجال كطريق وظيفي، وسد الاحتياج بالقوى العاملة السعودية، وتعزيز المهارات السريرية للمختصين في عدد من المجالات كطب الأطفال، وطب العائلة والمجتمع، والطب النفسي للأطفال والمراهقين، علم النفس، وطب التأهيل وغيرها من التخصصات المساندة.

كما يقوم  المؤتمر بإعداد تقرير موجزة وتوصيات لأصحاب المصلحة والقرار في المملكة العربية السعودية للفئة التي يخدمها تخصص نمو وسلوكيات الطفل (طب الأطفال التطوري).

عن أريج القاسمي

شاهد أيضاً

100 شاب يشاركون في الفرق التطوعية بالقصيم

  حسن ال ناحي – القصيم : تطلق الهيئة العامة للرياضة ممثلة بوكالة الشباب برنامج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *