الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / الاهتمام ام الحب

الاهتمام ام الحب

  • علي الماجد

هناك دوما هذان المصطلحان من الاهتمام والحب، من الأولى في العلاقات الإنسانية و خاصة ما بين زوجين او محبين. هل الاهتمام ام الحب؟ لو ذهبنا الى التعريف اللغوي لوجدنا ان الاهتمام يعبر عنه بالأعمال الملموسة ويمكن ان يعرف أيضا بالعناية كوّن الشخص يهتم بصحته وبنظافته و اسنانه. الاهتمام يعبر عنه أيضا ما بين الزوجين بان يراعي احدهما الاخر و يهتم براحته و طعامه وشرابه. الاهتمام أيضا يعبر عنه بالممرضات كيف يهتمن بمرضاهن و يحرصن على إعطاء المريض الادوية اللازمة و الأجواء المناسبة. لكن الاهتمام يكون اقرب للوظيفة او أداء عمل ما لكن في حالة الحب، فهنا تتداخل المشاعر و القلوب والأحاسيس في التعامل مع الاخر لذا يكون الحب اعمق في التعبير من الاهتمام.

تقول الكاتبة شن نين شو مؤلفة كتاب الوجه الغليظ و القلب الأسود في التعريف للزواج الناجح هي علاقة تبادل منفعة.فمتى كانت هناك منافع متبادلة ما بين الزوج و الزوجة أصبحت هناك علاقة وطيدة قد تمتد لسنوات و توفر أساس الزواج الناجح. بمعنى اخر أي الاهتمام المتبادل ما بين الاثنين . وانا اتفق جزئيا مع هذا الكلام ولكنه يتوقف عند سقف معين فمتى فقد أي من الزوجين تلك المنفعة التي يرجوها الطرف الاخر، فهذا يعني انتهاء الزواج. لكن لو دخل الحب في المعادلة وهو ما وُصف في القرآن بان الأزواج سكن لبعضهن بعض وهنا تنشأ علاقة وطيدة لن تنتهي حتى لو فارق احدهم الحياة فالحب لن يموت.

الخلاصة ، الاهتمام مهم واساسي في العلاقة الزوجية و لكنه مقدمة للحب الذي لابد ان يأتي لتستمر الشراكة بنجاح والا فالمنافع المادية حتما ستنتهي يوما ما وهنا تنتهي المودة و ينتهي الزواج حتى لو ظل شكلياً.
#رابطة_انجاز

عن قسم المقالات

شاهد أيضاً

اللقاء الأول لمنسقات التربية البدنية بمكتب التعليم النهضة

إنماء – الرياض: بحضور منسقة التربية البدنية بإدارة نشاط الطالبات أ. سارة الحريقي نفذ مكتب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *