الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / “الضمان الاجتماعي” ينظم الملتقى الوظيفي الأول للمستفيدات بالمدينة المنورة

“الضمان الاجتماعي” ينظم الملتقى الوظيفي الأول للمستفيدات بالمدينة المنورة

عهود أحمد – المدينة المنورة:

نظمت إدارة التمكين بمكتب الضمان الاجتماعي النسوي بالمدينة المنورة الملتقى الوظيفي الأول لمستفيدات الضمان بمقر الراشد ميغا مول ولمدة 3 أيام.

جاء ذلك بناء على توجيهات وكيل الوزارة للضمان الاجتماعي باستحداث قسم التمكين في جميع مكاتب الضمان والذي يهدف لتمكين المواطنين من منظومة الخدمات الاجتماعية في برنامج التحول الوطني الثاني، وتعزيز شخصية المستفيد القادر على العمل ونقله من الرعوية للتنموية مستغنياً عن الإعانات المالية.

وقال المتحدث الرسمي لإدارة التمكين تركي العمري إن الملتقى يهدف إلى توفير فرص توظيف في إطار جهود الوزارة لتوطين 12 نشاطاً تجارياً وسيتم إجراء المقابلات الشخصية لهن تمهيداً لتوظيفهن حسب رغباتهن وقدرتهن ومهارتهن وأنه سيتم التعريف بسوق العمل من خلال 3 مسارات (التوظيف والتأهيل والتدريب المنتهي بالتوظيف).

ومن جانبها، أوضحت مديرة مكتب الضمان الاجتماعي النسوي بالمدينة المنورة أنه تم دعوة مكتب العمل وبنك التنمية الاجتماعي وهدف وجمعية طيبة وحاضنة المشاريع ومعهد مسارات الازدهار ونماء المنورة ، لتعريف المستفيدين بأهم ما توفره الوزارة لهم من دعم داعية جميع مستفيدي الضمان، الحضور لاستغلال هذه الفرصة.

وأشارت مدير المكتب إلى أنه من لم تسمح له فرصة حضور اللقاء بإمكانه زيارة أقسام التمكين في المكتب لتعبئة استمارة التوظيف.

عن عهود أحمد

شاهد أيضاً

“تعليم الرياض” تعزز السلوكيات الإيجابية في المدارس الحكومية والأهلية

إنماء – الرياض: انطلق هذا الأسبوع في مدارس الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض الأسبوع المكثّف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *