الرئيسية / HOME / القطاع الثالث / أيتام دولة اليمن المكفولين من بيت الزكاة “لجمعية النجاة الخيرية”

أيتام دولة اليمن المكفولين من بيت الزكاة “لجمعية النجاة الخيرية”

روان الحريص – الكويت:

زار وفد من أيتام بيت الزكاة المكفولين بدولة اليمن الشقيق لجنة زكاة سلوى التابعة لجمعية النجاة الخيرية وكان في استقبالهم مدير اللجنة/ محمد الهولي والذي رحب بالوفد الزائر، مشيداً بعمق العلاقات الأخوية والدينية والاجتماعية والتجارية التي تربط الكويت باليمن منذ القدم.

واصطحب الهولي الوفد الزائر في جولة داخل لجنة زكاة سلوى اطلعه من خلالها على أهم الأقسام والادارات التي تعمل باللجنة والجهود الحثيثة التي تبذلها النجاة الخيرية تجاه رعاية الأيتام وتعليمهم وتأهليهم ليكونوا طاقات فاعلة تساهم بقوة في تنمية وريادة وتقدم بلدانهم.

وقال الهولي: نكفل أكثر من 12 ألف يتيم في أكثر من 15 دولة ونحرص على زيارتهم وإقامة الأنشطة التربوية والترفيهية والتعليمية والثقافة لهم بجانب إقامة يوم اليتيم، والذي نقيمه بشكل دوري كل 3 شهور أثناء زياراتنا الخارجية، ونوزع من خلاله الكفالات ونقدم الهدايا والجوائز للطلاب المتفوقين علمياً ونقف عن كثب على أهم احتياجات الأيتام.

وتابع: لنا اسهامات مباركة بدولة اليمن حيث كفلت الجمعية العديد من الأيتام، وتبلغ قيمة الكفالة 15 دينار كويتي شهرياً، ونوفر لهم كسوة العيد والعيدية، وتقيم الجمعية حلقات تحفيظ القرآن الكريم لتربية الأيتام على أخلاق ومبادئ القرآن الكريم، كذلك لدينا مشروع ” المنيحة” وهو يهدف إلى تمكين الأسر الفقيرة من العيش بكرامة من خلال استثمار الطاقات في مجال تربية الأغنام والاستفادة من ألبانها ومنتجاتها المختلفة، وبفضل الله تحولت الكثير من الأسر من العوز إلى الإنتاج والعطاء، وهذا هو أسمى أهدافنا الإنسانية فلا شك أن المساعدة تنقضي وتبقى الحاجة، ولكن مثل هذه الحلول يقضي تماما على المشكلة.

وتابع: كما قمنا بحفر الآبار فهناك مناطق في اليمن تحديداً في محافظة الحديدة تفتقر للمياه ويشرب أهلها مياه لا تصلح نهائياً للشرب، وتسببت في انتشار الكثير من الأمراض الخطيرة ،فقمنا بحفر العديد من الآبار ولدينا الأن توجه نحو حفر آبار عملاقة تخدم عدة قرى وتساعد في تنمية الزراعة والرعي وغيرها.

كما قامت الجمعية بتوزيع السلال الغذائية للأسر المستفيدة باليمن تحديداً في محافظة تهامة كونها من أكثر المحافظات فقراً واشدها عوزاً.

وثمن وفد بيت الزكاة الزائر وضيوفه من دولة اليمن الشقيق الجهود الإنسانية المميزة التي تقدمها جمعية النجاة الخيرية والتي تسعى لتنمية وتعليم الإنسان وتوفير سبل العيش الكريم للمستفيدين في شتى دول العالم.

عن روان الحريص

شاهد أيضاً

قدرات فائقة الصيفي يواكب الرؤية بمختلف إمكانياتها

‎عهود أحمد –  جدة: ‎ ‎المعاق معاق الفكر لا معاق الحركة، كما أن المجتمع لا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *