الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / “أمير نجران” يرعى حفل جمعية تحفيظ القرآن بشرورة

“أمير نجران” يرعى حفل جمعية تحفيظ القرآن بشرورة

محمد العولقي – نجران:

رعى صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد آل سعود أمير منطقة نجران اليوم الأربعاء 2/‏8/‏1439هـ، حفل الإجلال الذي تنظمه جمعية بيّنات لتحفيظ القرآن بشرورة لتكريم حفظة القرآن الكريم، حيث بدأ الحفل بآيات من الذكر الكريم، ثم ألقى فضيلة الشيخ ناصر بن مبارك آل شملان كلمة الجمعية، قدم فيها شكره وتقديره لسمو أمير منطقة نجران على دعم سموه واهتمامه بحفظة كتاب الله، وأن تشريف سموه يأتي امتداداً لما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين من دعم واهتمام بكتاب الله تعالى، وتسخير كل الإمكانات لتعليم وتعلم القرآن الكريم، مبيناً أن هذا العام حقق أعلى عدد للملتحقين بحلقات تحفيظ القرآن الكريم منذ إنشاء الجمعية حيث بلغ أكثر من (5500) طالب وطالبة.

وقال فضيلته أن اهتمام ولاة الأمر في المملكة العربية السعودية بالأوقاف وتنظيمها شجع أهل الخير والإحسان على البذل والعطاء ابتغاء ما عند الله، حيث يفتتح اليوم مدارس اأمهات المؤمنين ويضع سمو الأمير حجر الأساس لوقف الإجلال والذي سيصرف ريعه على تكريم طلاب وطالبات الحلقات ومكافات معلمي ومعلمات الحلقات.

بعد ذلك افتتح سمو الأمير إلكترونياً مدارس أمهات المؤمنين التي وضع سموه حجر الأساس لها قبل ثلاث سنوات وبتكلفة إجمالية ثلاثة ملايين ريال.

ثم دشن سموه وقف الإجلال الذي يقع على طريق الملك عبدالعزيز الدولي بتكلفة إجمالية تبلغ عشرة ملايين ريال وبعائد يتوقع أن يصل لمليون ريال.

ثم تشرّف الحفاظ وأولياء أمور الحافظات والفائزين بجائزة الشيخ عامر بن منيف النهدي باستلام الهدايا والشهادات من سمو الأمير، وفِي الختام كرّم رعاة الحفل والداعمين والمتعاونين في إنجاح برامج وأنشطة الجميعة كما تم تكريم فضيلة مدير فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بنجران وفضيلة رئيس جمعيات تحفيظ القرآن بمنطقة نجران ثم قدمت دروع تذكارية لسمو الأمير لرعايته هذا الحفل.

الجدير بالذكر أنه بلغ عدد الحفاظ 18 حافظ و 44 حافظة إضافة إلى الدفعة السادسة عشرة من معهد الفرقان لإعداد معلمات القرآن والبالغ عددهن 30 خريجة.

عن روان الحريص

شاهد أيضاً

“نسائي كفيف” يزف الليلة 13 فتاة

أبرار السبر – الرياض : يعتبر الزواج من سنن الحياة الكونية به تكمل المرأة نصف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *