الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / 140 موظفة وأم حاضنة تستفيد من برامج الإشراف الاجتماعي بالرياض

140 موظفة وأم حاضنة تستفيد من برامج الإشراف الاجتماعي بالرياض

إنماء – واس:

نظم قسم البرامج والأنشطة بمكتب الإشراف الاجتماعي، التابع لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض، بالتعاون مع جامعة الملك سعود، ورشة عمل بعنوان “التعامل مع ضغوط العمل” قدمتها الدكتورة رجاء محمد وحضرها 37 موظفة من منسوبات المكتب ودور ومراكز الايواء النسائية.

وشملت محاور الورشة تعريف الضغوط ونتائج الضغوط النفسية والاحتراق الوظيفي، بالإضافة إلى عرض أساليب مواجهة الضغوط النفسية ومهارات ادارتها والعوامل الداخلية المحركة لها.

كما نظم قسم الأسر البديلة في المكتب، ضمن برنامجه السنوي “تثقيف الأم والطفل” الذي قدمته الأخصائية سهام الخيبري، خمس جلسات أسبوعية استهدفت 103 من الأمهات الحاضنات للأيتام في الأسر البديلة، وناقشت الجلسات عدة مواضيع في مجالي التربية والأسرة مثل “الأساليب التشاورية لحل النزاع والغذاء الصحي المتوازن والصحة والرعاية الصحية وكيفية حماية اطفالنا من الحوادث الشائعة والعلاقات بين المدرسة والأسرة وأثرها في تطور الطفل.

وتضمنت الجلسات الإجابة على جميع أسئلة الحاضرات ومناقشتهن في أوضاع اطفالهن من الأيتام، والاستماع إلى ما قد يواجههن من مشكلات سلوكية لبحث وسائل علاجها وتقديم المساعدة لهن قدر الإمكان وبحسب احتياجات الطفل والأم الحاضنة.

وتأتي الورش والجلسات الأسبوعية, كجزء من الرعاية الشاملة التي توليها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ممثلةً بمكتب الاشراف الاجتماعي بالرياض لفئة الأيتام المشمولين بالرعاية داخل الدور الإيوائية ولدى الأسر البديلة، ولرفع كفاءة موظفاته العاملات معهم وتطوير مهاراتهن في شتى المجالات.

عن منيرة الحريص

شاهد أيضاً

وزارة النقل: إنجاز 152 مشروعاً قبل نهاية العام الحالي.

إنماء – الرياض : ذكر تركي الطعيمي المشرف العام على التسويق والاتصال المؤسسي في وزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *