الرئيسية / HOME / القطاع الثالث / هدف تقدم برنامج لدعم مرضى الكلى

هدف تقدم برنامج لدعم مرضى الكلى

منيرة الحريص – الرياض:

يقدم صندوق الموارد البشرية “هدف” دعمآ  لمرضى الفشل الكلوى حيث يحفز القطاع الخاص لتوظيفهم و استمرارهم في الأعمال التى التحقوا بها مما يحقق الاستقرار الوظيفي لهم على أن يعوّض الصندوق منشآت القطاع الخاص عن أجر أيام الإجازة الى يأخذها الموظفين للقيام بالغسيل الكلوي.

كما تتحقق آلية الدعم, بتحمل الصندوق أجر أيّام الإجازة التي يأخذها الموظف ليجري غسيل كلوي خلال مدّة عمله في القطاع الخاص وحتى يتركه. يتم تعويض المنشأة عن أيّام العمل التي يتغيّب فيها الموظّف للقيام بالغسيل الكلوي على ألا يزيد التعويض عن معدّل ثلاثة أيّام عمل أسبوعيًا خلال الشهر الواحد. يتم حساب الأجر الشّهري بناءً على الأجر المسجّل لدى التّأمينات الاجتماعية.

الحد الأقصى للأجر الذي سيقوم الصندوق بقبوله لحساب التعويض هو ثمانية آلاف ريال. وفي حال كان أجر المستفيد أعلى من ثمانية آلاف ريال، يقوم الصندوق بدفع التعويض بناء على أجر ثمانية آلاف ريال. لا يوجد حد أدنى من راتب المستفيد وذلك تحقيقاً لهدف البرنامج. يقوم «هدف» بدفع التعويض في نهاية كل شهر ميلادي.

ومن ضوابط الاستحقاق أن يكون طلب الدعم يخص موظف سعودي الجنسية أو وافداً من أم سعودية ممن تنطبق عليهم شروط البرنامج. أن يكون الموظف مسجّلاً لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.أن يكون الموظف مّمن يقوم بغسيل كلوي. أن يكون للموظف رقم عضوية لدى المركز السعودي لزراعة الأعضاء (SCOT).

أن تقوم المنشأة بدفع الأجر دون خصم أيام غياب المرشّح لقيامه بغسيل كلوي. أن تقدّم المنشأة فاتورة الصرف الشهرية مع الوثائق التي يطلبها الصندوق. يتميز هذا البرنامج أنه يعطي الموظف المريض بالفشل الكلوي الأحقية للاستفادة منه حتى ولو كان مدعوماً ضمن برنامج أخرى.

عن منيرة الحريص

شاهد أيضاً

الأنصاري: مشاريع تنموية تحول الأسر من العوز إلى العطاء

انماء – الكويت : أكد المدير العام بجمعية النجاة الخيرية الدكتور محمد اسماعيل الانصاري ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *