الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / إقامة فعاليات اليوم العالمي للكلى في الأحساء

إقامة فعاليات اليوم العالمي للكلى في الأحساء

بدر القحطاني – الأحساء :

يقيم مستشفى الملك فهد بالهفوف فعاليات اليوم العالمي للكلى 2018 تحت شعار (الكلى وصحة المرأة )، وذلك في مجمع العثيم في الأحساء يومي الخميس والجمعة الموافق 26-27 ابريل في تمام الساعة الرابعة مساء ، وستقام العديد من الفعاليات والأنشطة المصاحبة للحدث ، ويرعى الفعالية الأستاذ عبد الحميد العمير مدير الشؤون الصحية بمحافظة الأحساء .

ويعتبر اليوم العالمي للكلى  حملة توعوية عالمية تهدف إلى رفع مستوى الوعي بأهمية الكلى، ويحدث في كل عام إقامة العديد من الفعاليات والحملات في جميع أنحاء العالم من قِبَل المجتمع والجهات المختصة؛ بهدف خلق الوعي لدى الجميع، من وعي حول السلوكيات الوقائية، والوعي حول عوامل الخطر، وحول كيفية التعايش مع أمراض الكلى.

و أمراض الكلى المزمنة هي مشكلة صحية عالمية قد تؤدي إلى مضاعفات كبيرة مثل الفشل الكلوي والموت المبكر تصيب 195 مليون امرأة سنويًّا حول العالم، وتشكل حاليا السبب الثامن للوفاة عند النساء ما يعادل 600 ألف حالة وفاة سنويًّا.

فاحتمالية الإصابة بأمراض الكلى المزمنة للنساء تساوي الاحتمالية عند الرجال على الأقل، وقد تكون أعلى، فحسب الدراسات تعادل 14% عند النساء مقارنة بـ12% عند الرجال، في حين أن عدد النساء المصابات بالفشل الكلوي أقل من الرجال.

 

عن بدر القحطاني

شاهد أيضاً

” لاتهمل رسائل القلب ” حملة توعوية تطلقها وزارة الصحة

صالحة الجمعان – دبي :  أطلقت وزارة الصحة و وقاية المجتمع في دبي بتاريخ 15 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *