الرئيسية / HOME / القطاع الثالث / مبادرة المجتمع التطوعي تقيم لقاء مفهوم العمل التطوعي

مبادرة المجتمع التطوعي تقيم لقاء مفهوم العمل التطوعي

أشجان عسيري – الرياض:

عُرّف المتطوع بعدة تعاريف مُختلفة وجميعها تتمحور حول: الذي يشعر بمسؤولية مجتمعية تجاه غيره، والذي يقوم بنشر معنى العطاء لخدمة المجتمع و الدين و الوطن، ومن يدرك قول الرسول صلى الله عليه وسلم (الله في عون العبد مادام العبد في عون أخيه ) .

مبادرة المجتمع التطوعي حملت على عاتقها هذا الأسبوع أن تكرس جميع جهودها بنشر ثقافة من هو المتطوع ؟ومتى يطلق على العمل بأنه تطوعي؟وماهي قيود العمل التطوعي في الميدان؟.

شارك بهذا الحوار نخبة من المتميزين بعالم التطوع بشتى مجالاتهم وتخصصاتهم وكان من ضمنهم الأستاذ/فواز الدخيل والذي بدورة نوّه على أهمية العمل التطوعي و تعريفة ومدى وعي المتطوع بكيفية التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة ، وشاركت أيضاً الأستاذة/ منيرة الشريدة قائلة “المتطوع هو الشخص الذي يتمتع بمهارة وخبرة معينة يستخدمها لأداء واجب اجتماعي ومساعدة الآخرين طواعية واختياراً منه دون مقابل.

وتم خلال هذا الأسبوع، إستضافة أحد الشخصيات المؤثرة بعالم التطوع على حسابه بموقع التواصل الإجتماعي (سناب شات) وكان أول ضيوفه الأستاذ /رائد المالكي مؤسس صحيفة إنماء الإلكترونية ، والذي بدوره تحدث عن التعريف بمبادرة المجتمع التطوعي و ماذا تقدم ومن تستهدف.

وخُتم هذا الأسبوع بإستضافة حوارية خفيفة عن فريق الايناس التطوعي التجميلي بقيادة الأستاذة /إيناس عبدالباقي وكيف بدأت قصة الإلهام في إنشاءه .

عن أشجان عسيري

شاهد أيضاً

100 شاب يشاركون في الفرق التطوعية بالقصيم

  حسن ال ناحي – القصيم : تطلق الهيئة العامة للرياضة ممثلة بوكالة الشباب برنامج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *