الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / “مؤتمر علمي للعناية الحرجة “بمحافظة الرس

“مؤتمر علمي للعناية الحرجة “بمحافظة الرس

منيرة آل خلف – الرس:

نظم مستشفى الرس العام اليوم ” مؤتمر علمي للعناية الحرجة” وذلك بالتعاون مع أطباء الرس ، والغرفة التجارية بالمحافظة، بحضور وكيل محافظة الرس بدر محمد العساف، ونائب مدير المستشفى د.فهد الخليفة. حيث شارك بالمؤتمر عدد كبير من الكوادر الصحية بمختلف التخصصات ، و ١٥ استشارياً من الأطباء السعوديين من محافظة الرس وخارجها.

ومن جانبه أفاد رئيس اللجنة العلمية في المؤتمر استشاري طب الأطفال والعناية المركزة للأطفال في مستشفى الملك فيصل التخصصي د. طارق العايد ” موضحاً أن المؤتمر ناقش علاج الحالات الحرجة للكبار والأطفال ، مشيراً إلى أن الفعالية معترف بها من الهيئة السعودية للتخصصّات الطبية بواقع ١٣ ساعة، لافتاً أن عدد الحضور تجاوز ٢٢٠ مشاركاً من أطباء وأخصائيين وتمريض من مستشفيات محافظة الرس والمنطقة.

مبيناً أن المؤتمر تناول جميع حالات الإصابات، ومنها مرض الصرع والتشنجات بالإضافة إلى كسور الأطفال ، ولافتاً أنه تم التطرق إلى حالات الأمراض النفسية والعصبية وغيرها، بالإضافة إلى كيفية علاج حالات الأزمات القلبية والحالات المستعصية لأمراض الجهاز الهضمي وأمراض الروماتيزم .” وأختتم المؤتمر بعدد من التوصيات ومنها التأكيد على تنظيم ” مؤتمر الرعاية الطارئة “Acute Care conference بمستشفى الرس.

والتأكيد على التقيد بتعليمات وزارة الصحة ، وإعداد غرف تنويم المرضى النفسيين حسب المعايير ،و تدريب الموظفين على التعامل مع جميع الحالات ، و توفير غرفة عزل مهيأة بالطوارئ لمرضى الطب النفسي.

و جعل التوعية بالحوادث وخاصة حوادث الأطفال جزءا من التثقيف الصحي بالمستشفى ،والتأكد من وجود سجل إحصائيي للأمراض والحوادث شاملا جميع أنواع حوادث الأطفال ،و تشكيل فريق من كافة القطاعات ذات العلاقة لدراسة الحوادث الشائعة بالمحافظة ووضع مقترحات حلول لها ،و توفير تحاليل قياس مستوى الأدوية بالدم ومنها أدوية الصرع بمختبر المستشفى أو تسريع عملها في المختبر المركزي وإرسال النتائج إليكترونيا ،وتدريب الممارسين الصحيين في الطوارئ على التعامل الأمثل مع الحوادث الحرجة وعمليات كسور الأطفال ،و زيادة عدد و كفاءة الكادر الطبي خاصة في الطوارئ والعيادات،و توظيف الطب الاتصالي بشكل أفضل للمساعدة في علاج وتحويل الحالات وأنشطة التعليم المستمر،و السعي للحصول على تكليف للاستشاريين للتدريب العملي لتطوير بيئة العمل بالمستشفى.

c63f5220-7290-435d-b1a9-a74944da20e6

68a8cfc8-293f-455c-baaf-37b5e3bb8622

154ea9d7-72d2-41e9-bf53-918258df7853

عن منيرة الرشيدي

شاهد أيضاً

“نسائي كفيف” يزف الليلة 13 فتاة

أبرار السبر – الرياض : يعتبر الزواج من سنن الحياة الكونية به تكمل المرأة نصف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *