الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / “كهرباء ومياه دبي” تحتفل بـ” يوم الأرض”

“كهرباء ومياه دبي” تحتفل بـ” يوم الأرض”

روان الجميل – دبي :

نظمت هيئة كهرباء ومياه دبي عدة فعاليات بمناسبة ” يوم الأرض” – الذي يوافق 22 أبريل من كل عام.

تضمنت الفعاليات زراعة أشجار النخيل في المبنى الرئيس بمشاركة سعادة سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي والنواب التنفيذيين للرئيس ونواب الرئيس في الهيئة وذلك استلهاما لقيم “عام زايد” إضافة إلى عرض فيلم وثائقي حول المخاطر التي تتعرض لها البيئة ومنصة لعرض أنشطة سفراء التغير المناخي في الهيئة والتوعية بأهمية إعادة تدوير العلب البلاستيكية.

كما نظمت الهيئة يوما تطوعيا لتنظيف شواطئ محمية جبل علي البحرية من النفايات البلاستيكية بالتعاون مع بلدية دبي ومجموعة الإمارات للبيئة البحرية .

وقال سعادة الطاير إن الاحتفال بهذه المناسبة تكتسب أهمية خاصة لتزامنها مع “عام زايد” الذي يحتفل برائد مسيرة الاستدامة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ” طيب الله ثراه ” الذي أولى أهمية خاصة للاهتمام بالبيئة والحفاظ عليها.. لافتا إلى أن الاحتفال هذا العام يركز على أهمية تقليل النفايات البلاستيكية .

وتوجه بالشكر إلى بلدية دبي ومجموعة الإمارات للبيئة البحرية لمشاركتهما في تنظيم اليوم التطوعي لتنظيف محمية جبل علي البحرية ما يعزز خطوات حماية البيئة والحياة البحرية والتركيز على أهمية وضع حد للتلوث البلاستيكي لحماية البيئة والمحيطات.

من جانبه قال الرائد علي صقر سلطان السويدي رئيس مجموعة الإمارات للبيئة البحرية إن اليوم العالمي للأرض مناسبة مهمة للاحتفال بالحياة والطبيعة على كوكب الأرض ويعد فرصة لتسليط الضوء على أهم المشكلات البيئية التي تواجه كوكبنا ورفع وعي الجمهور بأهمية الحفاظ على البيئة.

ويأتي اليوم التطوعي في محمية جبل علي البحرية في إطار مذكرة التفاهم التي وقعتها هيئة كهرباء ومياه دبي مع مجموعة الإمارات للبيئة البحرية للتعاون في عدد من المجالات تشمل تنظيم الفعاليات والبرامج الخاصة بالحفاظ على التنوع البيولوجي وإطلاق مبادرات تطوعية تدعم رؤية الهيئة وأهدافها بجانب المشاركة في البرامج الخاصة بالبيئة والتراث والاستدامة.

عن روان الجميل

شاهد أيضاً

تعليم ينبع يستقبل مقيمات التأهيل الشامل في اليوم الوطني

إنماء – ينبع: رعت المساعدة للشؤون التعليمية أديبة بنت حميدي الفايدي اليوم في الثانوية الثامنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *