الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / انطلاق الاجتماع التحضيري لمجلس الوزراء العرب لشؤون الأرصاد

انطلاق الاجتماع التحضيري لمجلس الوزراء العرب لشؤون الأرصاد

إنماء – متابعات

انطلقت اليوم الأحد بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة اجتماعات الدورة الـ 34 للجنة العربية الدائمة للأرصاد الجوية والمناخ، ورأس وفد المملكة في الاجتماع نائب رئيس الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة لشؤون الأرصاد الدكتور أيمن بن سالم غلام.

ويناقش الاجتماع 12 بنداً مدرجة في جدول أعماله تتركز على أرصاد الطيران وإدارة معلومات مخاطر الطقس، وكذلك أهمية التدريب وبناء القدرات.

كما يتناول الاستراتيجية المتكاملة لخدمات الأرصاد الجوية العربية ومخططها التنفيذي للفترة ما بين 2018 -2030م، ومدى أهمية التعاون مع الجهات ذات العلاقة كالمنظمة العالمية للأرصاد الجوية والمنظمات العربية والإقليمية والدولية، والتعاون أيضاً مع التجمعات الإقليمية والدول في إطار المنتديات.

ويتطرق أيضًا إلى المنتدى العربي للتوقعات المناخية، والحساب الموحد للمجالس الوزارية العربية المتخصصة.

ويأتي هذا الاجتماع تحضيراً لاجتماع المكتب التنفيذي الذي سيعقد الأربعاء المقبل والاجتماع الوزاري لمجلس الوزراء العرب المعنيين بشؤون الأرصاد الجوية والمناخ في دورته الثانية، والذي سيعقد بالقاهرة الخميس المقبل ويرأس وفد المملكة معالي الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة الدكتور خليل بن مصلح الثقفي والذي سيناقش فيه عدداً من المواضيع المهمة خاصة الإعلام والتغيرات المناخية الطارئة.

يذكر أن الدورة الأولى لاجتماع مجلس الوزراء العرب المعنيين بشؤون الأرصاد الجوية والمناخ، تطرقت إلى أهمية دور الأرصاد الجوية في سلامة الملاحة الجوية، والملاحة البحرية، والنقل البري، وما تقدمه من خدمات حيوية لقطاعات الزراعة والموارد المائية والكهرباء والسياحة.

5adc8663b9afa

5adc86682741d

عن أحمد باشميل

شاهد أيضاً

إنماء ترعى إنطلاق “الحملة الوردية” بنادي الكيمياء

أبرار السبر – الرياض: بالتزامن مع التوعية العالمية بسرطان الثدي، أقام ‏نادي “الكيمياء حياتي” التابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *