الرئيسية / HOME / القطاع الثالث / زكاة الفحيحيل تحث الخيرين المساهمة بمشاريعها الرائدة داخل وخارج الكويت

زكاة الفحيحيل تحث الخيرين المساهمة بمشاريعها الرائدة داخل وخارج الكويت

إنماء – الكويت :

قال مدير لجنة زكاة الفحيحيل التابعة لجمعية النجاة الخيرية/ إيهاب الدبوس : ننفذ بفضل الله عشرات المشاريع الخيرية والإغاثية والتعليمية والطبية والإنشائية والتنموية والتوعوية داخل وخارج الكويت، ونهدف من خلالها مكافحة الفقر والجهل والمرض وتوفير حياة كريمة للمستفيدين.

مبينا أن اللجنة قامت بتشييد صرح طبي رائد بجمهورية اليمن مستشفى الكويت الطبي والذي يخدم عشرات الأف سنويا من المرضى البسطاء وتم تجهيز المستشفى بطريقة حديثه ولا زال يقوم بدوره الإنساني تجاه شريحة المستفيدين، كما قدمت اللجنة مساعدات عاجلة للنازحين اليمنين بجيبوتي وداخل اليمن وحرصت على المشاركة وتوزيع خيرات أهل الكويت وتوثيقها ونشرها عبر شبكات التواصل.

وتابع: وتقوم اللجنة حاليا بتلبية رغبات المحسنين وتنفيذ المشاريع الإنسانية التي يسعون في تنفيذها ومنها بناء المساجد وتتفاوت قيمة المسجد تبعا للدولة التي يشيد بها المسجد والمساحة، فهناك دول أسيوية تبدأ تكلفة بناء مسجد يتسع لعدد 100 مصلي ب 3400 دينار مع كامل التجهيزات والفرش ومكان الوضوء وبدورنا نسلم المتبرع تقريراً كاملاً يشمل المشروع منذ التأسيس وحتى الانتهاء ونختار الأماكن التي بحاجة شديدة للمساجد، وكذلك نقيم بالمسجد حلقات القرآن الكريم وولائم إفطار الصائم ونوزع به لحوم الأضاحي فلا نقصر المسجد على العبادة بل نجعله نهراً للحسنات والعمل الصالح.

لافتا أن زكاة الفحيحيل تقوم بحفر الآبار وبناء المدارس والمعاهد ودور الأيتام وبناء مخابز خيريه وتحرص كذلك على توزيع المساعدات العاجلة للاجئين السوريين في دول اللجوء السوري وكذلك تقوم بزيارتهم للوقوف عن كثب على أهم احتياجاتهم وتخفيف مرارة اللجوء عنهم.
موضحا أن اللجنة تحرص كذلك على كفالة الأيتام داخل وخارج الكويت حيث تبلغ كفالة اليتيم داخل الكويت 20 دينار كويتي وخارج الكويت 15 دينار كويتي، ونوزع عليهم الهدايا في الأعياد والكسوة بجانب السعي الحثيث لتذليل الصعاب التي تقابلهم في حياتهم لاستكمال مسيرتهم التعليمية. داعيةً في الوقت ذاته من اراد المساهمة في اعمالهم الخيرية بزيارة مقرهم او التواصل عبر هواتفهم .

عن فهد آل جبار

شاهد أيضاً

100 شاب يشاركون في الفرق التطوعية بالقصيم

  حسن ال ناحي – القصيم : تطلق الهيئة العامة للرياضة ممثلة بوكالة الشباب برنامج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *