الرئيسية / HOME / أخبار التطوع / فريق حُسن التطوعي يقيم ملتقى “حسن الثقافي”

فريق حُسن التطوعي يقيم ملتقى “حسن الثقافي”

روان الحريص – مكة المكرمة:

تم بحمد لله تفعيل ملتقى حسن الثقافي بمكة المكرمة والذي أقيم تفعيلاً لليوم العالمي للكتاب، حيث تمت إقامة الملتقى في مقهى وندلس بمكة، وتضمنت فكرة الملتقى إنشاء مكتبة داخل المقهى.

حيث بدأ بإستقبال الضيوف والترحيب بهم ومن ثم عرض الفيديو التعريفي للفريق وتعريف الحضور بفريق حسن التطوعي، تلى ذلك مجموعة من الفقرات المتنوعة منها فقرة للدكتور والمستشار الأسري عبدالله القرشي والذي تحدث عن تكوين عادة القراءة وكيف يصبح الإنسان قارئاً ومدى تأثيرها على حياته، وتضمنت الفقره التالية تجارب القراء مع الكتب تحدثوا من خلالها عن أفضل الكتب التي تمت قراءتها والتي كان لها أثر عظيم في نفوسهم والذي بدأ بها المتحدث عبدالرحمن كلنتن ثم الأستاذ محمد الصديقي.

وشارك في محاور الملتقى المهندس إسماعيل عبدالقادر صاحب كتاب “دلني على السوق” وتحدث عن كيف يصبح الإنسان كاتباً، ثم تخلل الملتقى مجموعة من المسابقات قدمها أبو بكر العيدروس وحظت بتفاعل جميل من الحضور، وقدم المدرب والكاتب إسماعيل محمدي ورشة عمل أوجز فيها ثمار القراءة.

ولا ننسى براعمنا الصغار حيث تم تنظيم بعض الفقرات المفيدة منها: ورشة عمل عن القراءة والأناشيد ثم إعادة القصة على بقية الأطفال بعد قراءتها، وقد تم عمل مسابقات مختلفة تتضمن ترتيب الحروف لتكوين كلمات بالإضافة إلى فقرة مشاهدة فلماً تعليمياً ومن ثم طرح بعض اﻷسئلة لتنشيط ذاكرة الأطفال.

وكانت فقرة الحكواتي “مسرح العرائس” قد شدت إنتباه الأطفال وأضافت أجواء المرح بينهم، وفي نهاية المحطة تم التجول في معرض وندلس وشرح تاريخ الأندلس للأطفال، وقبل ختام فقرات برنامج الكبار تم السحب على اسماء كل من تبرع بكتاب لمكتبة المقهى والتي فازت بها مشاركة من الحضور وتم اعطائها هدية قيمة مقدمة من فريق حُسن التطوعي وايضاً تم السحب على ثلاث فائزين من المشاركين في هاشتاق #ملتقى_حسن_الثقافي
حيث كانت الهدايا مقدمة بدعم وتعاون من (بوكتشينو).

بالإضافة إلى جوائز سحب لجميع حضور الملتقى مقدمة من شركة الكنانة للسياحة بجائزة تتضمن إقامة ليلة في فندق ماريوت مكة.

image
image

image

عن روان الحريص

شاهد أيضاً

هيئة الرياضة تنظم ملتقى الفرق التطوعية في القصيم بمشاركة 100 متطوع

منيرة مبارك – بريدة : اطلقت الهيئة العامة للرياضة ممثلة بوكالة الشباب برنامج ” ملتقى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *