الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / صاحب فكرة تغيير واجهة حواري مكة: بدأت الدراسة منذ أشهر لعلاج التلوث البصري

صاحب فكرة تغيير واجهة حواري مكة: بدأت الدراسة منذ أشهر لعلاج التلوث البصري

 

عهود أحمد- جدة:

كشف قائد مدرسة العرباض بن سارية المتوسطة سلطان الحازمي، صاحب فكرة صورة النكاسة الشهيرة والمتداولة على نطاق واسع، أنه صاحب فكرة مشروع تغيير واجهة مكة، وأنه بدأ فيها قبل أشهر كفكرة لتغيير تلك المناظر، وعلاج التلوث البصري.

وقال “الحازمي”: اجتمعت مع الشيخ عبدالله معروف، وعرضت عليه مشروع تغيير واجهة حواري الجالية البرماوية؛ لأنه مسؤول عن الجالية البرماويه، وأحد العناصر الفعّالة في الجالية.. ونال الاقتراح إعجابه بشدة.

وأضاف: أكدت له أنني اجتمعت مع مسؤول من إحدى الشركات الرائدة في مجال الدهانات، وهم على استعداد للدعم بالمواد شريطة تزويدنا بالأمتار.

وبيَّن أن المقترح لقي القبول من أبناء الجالية، وقال له الشيخ عبدالله: نحن على استعداد للتعاون. وتم تحديد الحواري، على أن يقوموا بعمل دراسة وافية من أجل رفعها إلى مستشار خادم الحرمين الأمير خالد الفيصل.

وأردف: اجتمعت بعد ذلك مع مديري مكاتب الجالية البرماوي من أجل شرح الفكرة، وتم إرسال الأمتار عن طريق مدير مكتب الجالية البرماوية في النكاسة إلى الشركة من أجل دراستها.

واختتم حديثه بقوله: فوجئت بأن المشروع سوف يُنفَّذ؛ فصدُمت؛ وأرسلت إلى الشيخ عبدالله أستفسر منه، فقال إن الأمانة كانت تشتغل على المشروع قبل خمسة أشهر، ولم يتم التطرق إلى الفكرة. وإنني بوصفي قائدًا تربويًّا طرحتها قبل أن تتبناها أي جهة أخرى، وذلك ضمن الشراكة المجتمعية للمدرسة.

عن عهود أحمد

شاهد أيضاً

اول شركة تحويل النفايات الى طاقة “ويتيكس 2018”

إنماء – وام: تستعرض شركة الإمارات لتحويل النفايات إلى طاقة – أول شركة متخصصة بتحويل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *