الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / هيئة الثقافة تقيم 100 فعالية فنية وثقافية في السعودية

هيئة الثقافة تقيم 100 فعالية فنية وثقافية في السعودية

روان الجميل – الرياض :

أعلن المستشار تركي آل الشيخ عضو مجلس إدارة الهيئة العامة للثقافة رئيس اللجنة الفنية عن اتفاقه مع شركة روتانا للصوتيات والمرئيات لإقامة ما يقارب 100 فعالية فنية وثقافية في مختلف مناطق المملكة.
ووفقا لبيان صادر عن هيئة الثقافة فإن الاتفاق الذي وقع اليوم (الاثنين)، مع الرئيس التنفيذي للشركة سالم الهندي يتضمن مشاركة أكثر من 80 فنانا سعوديا وعربيا وعالميا في الفعاليات، بالإضافة لعدد من كبار الشعراء في المملكة والوطن العربي.
وأعرب آل الشيخ عن شكره وتقديره لوزير الثقافة والإعلام رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للثقافة الدكتور عوّاد العواد على دعمه وحرصه على إطلاق هذه البرامج وتقديمها للمجتمع بالصورة المناسبة، لافتا إلى ثقته في إظهار الهوية السعودية في مثل هذه الفعاليات وبما يحقق الأهداف المرجوة لهيئة الثقافة.
وتأتي هذه الخطوة كنقطة انطلاق لمرحلة جديدة من حراك ثقافي فني تشهده المملكة بعد ما أُعلن مؤخراً عن تشكيل مجلس إدارة الهيئة العامة للثقافة.
من جهة أخرى، تحتفي الهيئة العامة للثقافة باليوم العالمي للكتاب من خلال تنظيم فعاليةً خاصةً بهذه المناسبة تقام خلال الفترة بين 23 و26 أبريل الجاري في مجمع البوليفارد بالرياض.
ويحتفل العالم باليوم العالمي للكتاب الذي يصادف 23 أبريل (نيسان) من كل عام والذي أنشأته منظمة اليونيسكو للتعبير عن تقدير العالم أجمع للكتاب والمؤلفين.
ويشارك في الفعالية مجموعة من الجهات الحكومية ووزارة الثقافة والإعلام، ومكتبة الملك عبد العزيز العامة، ومكتبة الملك فهد الوطنية، ومشروع الأميرة سحاب بنت عبد الله، بالإضافة إلى مجموعة من الجهات التطوعية التي تقدم عدداً من المبادرات.
وسيتخلل الفعالية التي ستكون متاحة للجميع، تنظيم جلسات حوارية بمشاركة مجموعة من المتحدثين والمحاضرين يتناولون خلالها العديد من الموضوعات ذات الصلة.
وتهدف الهيئة العامة للثقافة من خلال تنظيم الفعالية إلى نشر ثقافة مصاحبة الكتاب وتشجيع القراءة وتحفيزها، وذلك إيماناً بأهمية تكوين المعرفة وتعزيز ثقافة الفرد وتنمية العلوم التي تسهم في بناء مجتمع مُلهم يساعد في تطوير نمط حياة الأفراد وينمّي معرفتهم.
ويأتي تنظيم الفعالية انطلاقاً من اهتمام الهيئة بقطاع الأدب الذي يعد أحد القطاعات الرئيسة التي ترعاها الهيئة.

عن روان الجميل

شاهد أيضاً

اول شركة تحويل النفايات الى طاقة “ويتيكس 2018”

إنماء – وام: تستعرض شركة الإمارات لتحويل النفايات إلى طاقة – أول شركة متخصصة بتحويل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *