الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / مؤتمر “غذائي علاجي” يختتم فعالياته

مؤتمر “غذائي علاجي” يختتم فعالياته

روان الجميل – دبي :

اختتمت فعاليات النسخة الرابعة من المؤتمر الدولي غذائي علاجي للعمل التطوعي، الذي نظمه فريق سفراء الأمل التابع لمركز الطارق للتأهيل والتوحد، بفندق أرماني في برج خليفة، تحت شعار: غذائي سعادتي.
 
شهد الفعاليات الشيخ دعيج الخليفة الصباح، وسعادة ذياب الرشيدي قنصل عام دولة الكويت في دبي، إلى جانب عدد من ممثلي الشيوخ والشركاء الاستراتيجيين والجهات والمؤسسات الراعية.
 
وتضمن المؤتمر مجموعة من المحاضرات والجلسات، قدمها كوكبة من الأطباء والاختصاصيين في مواضيع صحية حملت الفائدة للحضور من فنانين وممثلين وسيدات أعمال ورواد تواصل اجتماعي إلى جانب أصحاب الهمم وذويهم.
 
وأكد الحضور على أهمية المؤتمر وما خرج به من نتائج مثمرة تركت أثراً عظيماً في نفوسهم، مثمنين جهود إدارة مركز الطارق وكوادره في تنظيم هذا النوع من الفعاليات.
 
وكرم الشيخ دعيج الصباح الشركاء الاستراتيجيين والرعاة والداعمين للمبادرة، فيما منح مركز الطارق للتاهيل والتوحد والمركز الخليجي البريطاني للدراسات والأعمال لقب سفراء الأمل وسفراء السعادة وسفراء الخير لعدد من الشخصيات المحلية والعربية المؤثرة في المجالات الإنسانية والخيرية والاجتماعية.
 
وصرح سعادة الامين السفير المستشار طارق سيف بأنه في ظل إهتمام الحكومة الرشيدة باسعاد كل مواطن و مقيم على هذه الأرض الطيبة ومن منطلق فرضية الغذاء يؤثر بشكل كبير في أداء الفرد، ويرتبط ارتباطاً وثيقاً بسعادته وعلاجها، أطلق مركز الطارق للتأهيل والتوحد مبادرة غذائي علاجي بيوم زايد للعمل الانساني من خمسة اعوام مضت بالتعاون مع الجهات الحكومية والخاصة وشملت فحوصات شاملة لاطفال التوحد في المراكز الحكومية والخاصة التابعة لوزارة تنمية المجتمع وزارة الشؤون سابقا.
حيث استفاد من المبادرة  خلال ٥ سنوات 1050 طالب وطالبة من التوحد  وتم خلال المبادرة  اطلق مجموعة من المسيرات والفعاليات لدعم علاج الاطفال والدراسات العلمية وتطورات الدراسات في عمل الفحوصات لاهالي الاطفال لربط النتائج في المجال الجيني حتى انا الدراسات التي اطلقها المركز بالتعاون مع الوزارة، قد تم اعتمدها وتطبيقها في اوروبا والولايات المتحدة الامريكية،  وتم اكتشاف فحوصات تستطيع اكتشاف التوحد في سنة مبكرة جداً والتدخل المبكر لعدم تتطور السلوكيات السيئة وتطور سلوكياتهم بتعديل البرنامج الغذائي، وتم العمل على طرح المبادرة على جميع الاهالي والبداء بتطبيقها على الموظفين للوقاية من الامراض ولذلك تم اطلاق  مبادرة  غذائي سعادتي بالتعاون بين مركز الطارق للتأهيل و التوحد و جامعة عجمان، شارك في هذه المبادرة كل من وزارة الاقتصاد، شرطة دبي المجلس التنفيدي دبي، جامعة الشارقة، و الجامعة الكندية دبي، ضمن الدراسة العلمية «التغذية وأمراض العصر، وتأثيرها على مستوى السعادة عند الإنسان ».
 
رسالتنا من خلال مبادرة غذائي سعادتي هو مواجهة التحديات اليومية التي يقابلها الموظف و الشخص بشكل عام بالاعتماد على أسلوب جديد يبدأ من داخل المنزل.

عن روان الجميل

شاهد أيضاً

عشرات #الأطفال يشاركون في #مسابقة_الأمير_سلطان لحفظ #القرآن للمعاقين 

أبرار السبر –  الرياض: تحتضن العاصمة الرياض فعاليات الدورة الثالثة والعشرين من جائزة الأمير سلطان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *