الرئيسية / HOME / القطاع الثالث / “جمعية زمزم” تطلق 9 مشاريع خيرية للفقراء

“جمعية زمزم” تطلق 9 مشاريع خيرية للفقراء

أحمد باشميل – جدة:

بهدف تفريج كربة آلاف الأجساد التي اجتمع عليها فقر الصحة والمال دشنت جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية الخيرية حملة “9 × 9.. نحن حقاً نحتاجك” عبر تغطيه ٩ مشاريع وبرامج علاجية للمرضى المحتاجين في موسم شهر رمضان المبارك.

وأوضح مساعد المدير العام للجمعية المتحدث الرسمي الأستاذ فهد بن محمد الزهراني بأن الحملة تهدف لعلاج المرضى الفقراء من خلال 9 مشاريع تشمل مشروع العيون ومشروع الأمومة والطفولة ومشروع الامراض المزمنة ومشروع أمراض العظام ومشروع امراض الكلى والمسالك ومشروع امراض الجهاز الهضمي ومشروع المخ والاعصاب ومشروع أمراض القلب إلى جانب تغطية باقي الأمراض المتبقية، مشيراً إلى أن الحملة تهدف لمشاركة المحسنين في دعم برامج ومشاريع الجمعية الخيرية لعلاج المحتاجين من المرضى.

وأضاف الزهراني بأن الجمعية تقدم مساعداتها لعلاج المرضى الفقراء وأصحاب العوز الطبي في منطقة مكة المكرمة، مضيفاً بأن الجمعية تسعى لمساعدة هذه الفئات بشكل فوري كما تسعى لتقديم الخدمات العلاجية أو التشخيصية بالإضافة لتقديم الأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية وإحالة المرضى الذين يحتاجون لخدمات طبية متقدمة إلى المستشفيات الخاصة على نفقة الجمعية وفق آلية متبعة بمساعدة المحسنين، مشيراً إلى أن الجمعية حققت العديد من الإنجازات منذ انطلاقتها وحتى اليوم بمساهمة الموسرين من أهل الخير.

وأعرب الزهراني عن شكره للداعمين الذين يساهمون مع الجمعية لرفع العنت عن المرضى الفقراء في منطقة مكة المكرمة سواءً من رجال الأعمال أو من مقدمي الخدمة من المستشفيات والمراكز الطبية، سائلاً المولى عز وجل أن يجعل ما يقدموه في موازين حسناتهم.

يُشار إلى أن جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية الخيرية بمنطقة مكة المكرمة وضعت لنفسها رؤية أن تكون النموذج الرائد المرجعي والملهم في صناعة وقيادة العمل الصحي الخيري المستدام والمتكامل.

unnamed-23unnamed-22

عن أحمد باشميل

شاهد أيضاً

الآمهم بين امالهم بِك

حـنين القرشي – الرياض: إنجاز بفكرة عظيمة بدأت ومن دافع انساني اكتملت مركز استاند أوت; …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *