الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / مبادرة اليوم العالمي “للملكية الفكرية” تناقش دور المرأة في الابتكار

مبادرة اليوم العالمي “للملكية الفكرية” تناقش دور المرأة في الابتكار

روان الجميل – دبي :

افتتح اللواء الدكتور عبد القدوس عبد الرزاق العبيدلي، مساعد القائد العام لشؤون التميز والريادة، رئيس جمعية الإمارات للملكية الفكرية، فعاليات الدورة الثانية من مبادرة اليوم العالمي للملكية الفكرية التي نظمتها الإدارة العامة للتميز والريادة في نادي ضباط شرطة دبي بمنطقة القرهود، تحت شعار «تمكين التغيير: المرأة في الابتكار والإبداع».

وحضر الدورة الثانية من مبادرة اليوم العالمي للملكية الفكرية العميد الدكتور المهندس خالد المري، نائب مدير الإدارة العامة للعمليات لشؤون الاتصالات، والعميد محمد راشد بن صريع المهيري، نائب مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية لشؤون الإدارة والرقابة، والعميد أحمد شهيل نائب مدير الإدارة العامة للنقل والإنقاذ، والعميد جميل آل رحمه مدير إدارة الشؤون الإدارية في الإدارة العامة للمالية، والفنانة موزة محمد المزروعي «أم المسرحيين»، وعدد من ضباط وموظفي شرطة دبي، ومتحدثين من القطاعين الحكومي والخاص.

تمكين المرأة

وأكد اللواء العبيدلي أهمية الفعالية لما لها من دور في نشر ثقافة الابتكار والإبداع وخاصة بين العنصر النسائي وتعزيز ثقافة الملكية الفكرية.

وثمن اللواء العبيدلي حرص القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة الدائم على تمكين المرأة الإماراتية في مختلف المجالات، مشيراً إلى أن المرأة الإماراتية حظيت بدعم المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، منذ بداية قيام الاتحاد، وأولت «أم الإمارات» سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، تمكين المرأة اهتماماً خاصاً، إلى جانب الاهتمام الكبير الذي حظيت به المرأة الإماراتية في تمكينها من قبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وتطرق اللواء العبيدلي إلى دور دولة الإمارات العربية المتحدة في دعم الابتكار والإبداع والتشجيع على تسجيل الملكيات الفكرية للمبتكرين ونشر هذه الثقافة في المجتمع.

وعقب الكلمتين الرئيسيتين، كرم اللواء عبد القدوس العبيدلي، الفائزين بالمراكز الأولى في تسجيل حقوق الملكية الفكرية في شرطة دبي خلال عام 2017، حيث فازت في المركز الأولى الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي، فيما فازت بالمركز الثاني الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، والمركز الثالث المكتب التنظيمي للقيادة، والمركز الثالث مكرر الإدارة العامة للعمليات.

كما كرّم اللواء العبيدلي المحاضرين والرعاة والمشاركين في فعالية الدورة الثانية من مبادرة اليوم العالمي للملكية الفكرية، شاكراً جهودهم في تقديم المعلومات الثرية.

جلسات

وشهدت الفعالية 4 جلسات رئيسية، تناولت الجلسة الأولى محور «تعزيز دور المرأة في الريادة والابتكار» وتحدثت خلالها كل من الأستاذة سارة محمد الباكري، موظفة في القطاع الخاص في إدارة التدريب والتوطين ومدربة حياة ومتطوعة، عن دور المرأة في الابتكار والإبداع في العالم.

عن روان الجميل

شاهد أيضاً

تعليم عنيزة يشارك بفاعلية فى احتفالات عنيزة باليوم الوطني

غدير الحريّص – عنيزة : تعيش إدارة التعليم بمحافظة عنيزة كغيرها من القطاعات الحكومية والأهلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *