الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / فتاة الاحساء تُفعل العادات الرمضانية من خلال معرض ” صوغة “

فتاة الاحساء تُفعل العادات الرمضانية من خلال معرض ” صوغة “

فاطمة الدقاش – الاحساء:

أطلقت جمعية فتاة الأحساء مساء أمس الخميس الموافق ١٠ شعبان ١٤٣٩ هـ معرض ” صوغة ” بطابع شعبي تزامناً مع قرب شهر رمضان المبارك، هذا وسيستمر المعرض لمدة ٣ أيام منذ تاريخ انطلاقته.

وقد تضمن المعرض على أركان لعميلات مشروع ” صنعتي ” و اركان للمنتجات الشعبية من إعداد ايدي نسائية مبدعة، بالاضافة الى مشاهد تمثيلية بطاقم نسائي

وقد ذكرت ” أ. مسعودة ” مسؤول التصميم للدعاية والاعلان بأن هدف رعاية الجمعية للمعرض وانطلاقته دعماً للأسر المنتجة وعميلات برنامج ” صنعتي ” وشابات الأعمال الذين قاموا بالمشاركة فيه، واحياءً للعادات الشعبية الرمضانية مع قرب شهر رمضان الكريم.

و اشارت ” أ. عائشة يونس ” مسؤول التسويق لمركز ” كيان ” الراعي الطبي للمعرض بأنه أتت مشاركة المركز دعماً للجمعية وتقديم خدمات مميزة للزوار ومستثناه لهم من خصومات وسحوبات على جوائز قيمة مقدمة من المركز.

وذكرت الاستاذة : فادية الراشد المتحدث الرسمي بأسم الجمعية والمسؤول بأن الهدف من انطلاقة المعرض من خلال دعم مشاريع ” برنامج صنعتي ” لتمويل المشروعات الصغيرة، ونشراً لثقافة العمل الحُر وتشجيع عميلات المشروع وتسويقاً منتجاتهم والتعريف بهم للمجتمع، حيث وصل تمويل المشروعات بالجمعية مايُقارب ٤٤٨ حتى الان من خلال استلامهم للقروض المُيسرة لدعم مشاريعهم على مدى طويل بدون اي فوائد، و أكدت ” أ.فادية ” بأن غالبية المشاركين بالمعرض من الكوادر النسائية هم من عميلات مشروع ” صنعتي ” التي قامت الجمعية بدعمهن، واشارت الى اهمية تعريف الزوار بالعادات الرمضانية واحياءً للعادات التي بدأت بالاندثار والتعريف بها مثل : ” يوم القّرش، القرقيعان “، واستقبال رمضان بحلة شعبية والاستعدادات له وكل ما يختص بشهر رمضان المبارك من عادات، كما ذكرت على وجود مشاهد تمثيلية على مدى ٣ أيام بالمعرض تحت عنوان ” القّرش ، قرقيعان ، اول يوم رمضان ” .

عن فاطمة سالم الدقاش

شاهد أيضاً

لبيئة أفضل “آفاق خضراء” تفعل مشروع المساجد الصديقة للبيئة

فاطمة الدقاش – الأحساء : من منطلق الإحسان و الرفق بالبيئة أطلقت جمعية ” آفاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *