الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / الدورة الأولى من فعالية «الحرب على السرطان» الأسبوع المقبل

الدورة الأولى من فعالية «الحرب على السرطان» الأسبوع المقبل

روان الجميل – دبي :

يشهد الأسبوع المقبل، إقامة الدورة الأولى من فعالية «الحرب على السرطان»، والتي ستجمع خبراء الرعاية الصحية العالمية، لمناقشة التحدي الكبير الذي يمثله انتشار السرطان على المستويين الإقليمي والدولي، وسط التوقعات التي تشير إلى أن سرعة انتشار المرض ستصبح أعلى في الشرق الأوسط منها في أي منطقة أخرى بحلول عام 2030.

وتهدف الفعالية، التي ستعقد على مدار يوم واحد، والتي تستضيفها مجموعة «ذي إيكونوميست»، إلى البحث في معطيات السرطان في منطقة الشرق الأوسط، ومناقشة الحلول الممكنة لمجموعة من القضايا من قبيل عدم قدرة الحصول على الرعاية الصحية، والفحوص الطبية المتأخرة، وتغييرات نمط الحياة، والتي تشكّل جميعها عوامل تسرِّع من انتشار المرض في المنطقة.
وستشهد الفعالية إقامة سلسلة من الندوات الحوارية وجلسات التخطيط الاستراتيجي والخطابات، والتي سيعالج من خلالها باقة من الشخصيات الريادية في القطاعات الصحية والأكاديمية والحكومية التحديات الإقليمية، بما في ذلك محدودية البيانات المتوافرة بشأن معدل الإصابة بالسرطان، ومعدل الوفيات الناجمة عنه، إلى جانب سوية رضا المصابين.
وسيحضر المنتدى مجموعة من كبار المسؤولين في شركات تصنيع الأدوية والهيئات الحكومية ورواد قطاع الرعاية الصحية، والذين سيجتمعون في عدد من الندوات التي تشمل ندوة «الشرق الأوسط 2050»، والتي تلقي نظرة استشرافية على الابتكارات التي من شأنها أن تحدث ثورة في مجال رعاية مرضى السرطان وأسلوب الحياة بشكل عام خلال العقود المقبلة؛ والتي يقدمها كل من ريتشارد سوليفان، بروفيسور مادة السرطان والصحة العالمية، في «كلية الملك» في لندن، والخبير في التقنيات المستقبلية؛ وفيفيك موثو، المستشار الأول للشؤون الصحية لدى «ذي إيكونوميست إنتيليجنس يونيت».
وقال تشارلز جودارد، مدير تحرير «ذي إيكونوميست إنتلجنس يونيت» في آسيا والمحيط الهادئ ومدير هذه الفعالية: «تشكل إقامة مؤتمر «محاربة السرطان» في المنطقة خطوة من شأنها توفير المنصة الأمثل لقطاع الرعاية الصحية للاجتماع ومناقشة مختلف الحلول المبتكرة الكفيلة بمعالجة زيادة انتشار المرض في شتى أنحاء الشرق الأوسط».
وتُقام الفعالية الدولية برعاية مجموعة من الجهات، وفي مقدمتها «روش»، و«رابطة بحوث ومصنعي الأدوية في أمريكا»، و«جونز هوبكينز ميديسن إنترناشيونال»، و«أسترا زينيكا»، و«فايزر»، و«نوفارتيس».

عن روان الجميل

شاهد أيضاً

عشرات #الأطفال يشاركون في #مسابقة_الأمير_سلطان لحفظ #القرآن للمعاقين 

أبرار السبر –  الرياض: تحتضن العاصمة الرياض فعاليات الدورة الثالثة والعشرين من جائزة الأمير سلطان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *