الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / وزيرة الهجرة تشارك في فعاليات ملتقى «أولادنا» الثاني لفنون ذوي القدرات الخاصة

وزيرة الهجرة تشارك في فعاليات ملتقى «أولادنا» الثاني لفنون ذوي القدرات الخاصة

روان الجميل – مصر :

شاركت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج، في فعاليات الدورة الثانية من ملتقى «أولادنا» لفنون ذوي القدرات الخاصة، والذي انطلق اليوم بجامعة القاهرة تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبرئاسة مؤسسة الملتقى سهير عبدالقادر، وبحضور كوكبة من الفنانين ورجال الفكر والثقافة في مصر.

بدأ الحفل بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية، تلاه عرض لكورال المعهد العالي للكونسيرفتوار بأكاديمية الفنون بعنوان (هذا أنا This is me) وذلك بمشاركة الفنانة أنغام، تلاه عرض فيلم بمشاركات ومواهب أبنائنا التي أظهرتها فعاليات ملتقى فنون ذوي القدرات الخاصة «أولادنا» وستظل تظهرها.

ومن جانبها، استهلت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة كلمتها بالإعراب عن سعادتها بمشاركتها في الملتقي في عامه الثاني، مؤكدة أن جميع الجهات القائمة على الملتقى اجتمعت على نجاحه والخروج به بأفضل الصور، وكان من الصعب الحفاظ على هذا النجاح، موجهة التحية لكل القائمين على هذا الملتقى

واقترحت «مكرم» تعديل عنوان الملتقى وتغييره من ملتقى «أولادنا» لفنون ذوي القدرات الخاصة«إلى ملتقى»أولادنا«لفنون ذوى القدرات»الخارقة«موضحة أنهم خارقون في تحدي الظروف الصعبة والعقبات التي تواجههم، وأنهم خير قدوة لنا في تحدي كل ما يواجهنا من صعاب.

وقدمت وزيرة الهجرة تحية للبطل العالمي مازن السماحي، بطل العالم لذوي القدرات الخاصة والحاصل على المركز التاني الميدالية الفضية زوجي وفردي، والذي توفي قبل أن يحضر هذا الملتقى وأكدت أنه سيظل قدوة لعديد من الشباب بكفاحه وتحقيقه ما أراد دومًا تحقيقه.

واختتمت «مكرم» حديثها بتوجيه تحية خاصة لجميع الفنانين والفنانات لمشاركتهم الدائمة للأطفال ذوي القدرات الخارقة، مؤكدة أن ما يقدموه لهولاء الأطفال خير حافز لهم ولأنفسهم وروحهم المعنوية.

واختتمت فعاليات المؤتمر بتكريم القائمين على تنظيمه وجميع الفرق التي شاركت وعدد من الفنانين الذين كانوا خير داعمين للقائمين على الملتقى، وقد شاركت وزيرة الهجرة في تكريم هولاء الرموز، وعلى رأسهم السفير سونج أيجو سفير جمهورية الصين الشعبية، والدكتورة أحلام يونس رئيس أكاديمية الفنون، والفنانة أنغام، والدكتور مدحت العدل السيناريست، والفنانة ليلى علوي، والنجمة سميرة عبدالعزيز، والشاعر أمير طعيمة.

كما شارك في الحفل فريق «عزيمتنا» من الأردن وفرقة «حواس» من فلسطين وفرقة «فني بلهجتي» من المغرب، إضافة لفرق من الكاميرون والصين واليونان والولايات المتحدة الأمريكية، وأما من مصر فقد شارك فريق المعهد العالي للكونسرفتوار وفريق معهد الباليه وفريق مدرسة مصر للغات، إضافة لفرق من النوبة ومن مدن القناة. ومن المقرر تكريم كل من الدكتورة أحلام يونس رئيس أكاديمية الفنون، والفنانة ليلى علوى، والشاعر مدحت العدل، والشاعر أمير طعيمة، ونجوى جمعة، والكاتب الصحفي ياسر رزق، والكاتبة الصحفية المغربية بشرى عمور، إضافة لعدد من ذوي القدرات الخاصة وهم: مريم طارق عبدالمجيد، ومحمد الحسيني، لإنجازاتهما في بطولات السباحة، واسم الراحل مازن السماحي.

يذكر أن الملتقى تستمر فعالياته في الفترة من ٢٧ أبريل حتى ٤ مايو، ويقام تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ممثلة في الاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية برئاسة أمل مبدي، بالشراكة مع الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي والدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وأكاديمية الفنون برئاسة الدكتورة أحلام يونس.

عن روان الجميل

شاهد أيضاً

اختتام الأنشطة الصيفية لأطفال لجنة التنمية الاجتماعية بأبها

أميرة الأحمري – أبها:  أختتمت  لجنة التنمية الاجتماعية بأبها بحي المنهل فعاليات البرنامج الصيفي للأطفال، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *