الرئيسية / HOME / القطاع الثالث / مجلس الشريعة الاسلامي البريطاني عقد اجتماعه لمناقشة القضايا الأسرية المسلمة

مجلس الشريعة الاسلامي البريطاني عقد اجتماعه لمناقشة القضايا الأسرية المسلمة

إنماء – لندن :
زار نائب مدير عام جمعية النجاة الخيرية د. جابر الوندة مجلس القضاء البريطاني، وذلك للحضور والمشاركة في اجتماع مجلس الشريعة الاسلامي ، لبحث ومناقشة القضايا الأسرية المسلمة التي يتم عرضها على المجلس، وذلك من واقع دوره كعضو ومستشار بالمجلس في بريطانيا، ويحرص على مشاركة الاجتماعات بصورة منتظمة.

وقال الوندة: أنه تم خلال اللقاء مناقشة 10 قضايا أسرية واصدار أحكام الشريعة المناسبة لها، فنطمح من خلال هذا المجلس حل النزاعات والخلافات التي تصيب الأسر المسلمة، و تقديم النصح والإرشاد للمهتدين الجدد والجاليات المسلمة، وتعزيز ونشر ثقافة التعايش السلمي بين الشعوب، ودعوة الجالية المسلمة بأن تكون إضافتها في بريطانيا أخلاقية وحضارية، ونحثهم على التمسك بالقيم الإسلامية العظيمة، والتعامل الراقي مع الجميع انطلاقا من قوله نبينا صلى الله عليه وسلم ” إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق “.

وبين الوندة أن الجالية المسلمة ببريطانيا تمتاز بالحضور والتفاعل الايجابي والدور الحيوي الرائد، فتجد منهم الشخصيات الكبرى والفاعلة في شتى المجالات التعليمية والطبية والهندسية، ونلاحظ اهتمامهم الحثيث بالتعليم والثقافة والفنون والآداب والتعرف الإيجابي على الثقافات الأخرى.

وأوضح الوندة أنه شارك خلال اجتماع مجلس الشريعة رئيس لجنة زكاة كيفان فضيلة الشيخ عود الخميس والذي أشاد بدور المجلس والمهام الحيوية والكبيرة التي يقوم بتنفيذها للجاليات المسلمة، واعتبرها فرصة مميزة للتعرف على القضايا التي يناقشها المجلس والتي تهم أمور المسلمين وكذلك توثيق العلاقة بين المجلس وجمعية النجاة الخيرية.

%d9%85%d9%86-%d8%af%d8%a7%d8%ae%d9%84-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%ac%d9%84%d8%b3-%d8%a8%d9%84%d9%86%d8%af%d9%86

عن فهد آل جبار

شاهد أيضاً

بمبادرة من أماز.. تدشين تطبيق (مثاني) للقرآن الكريم ب”5″ لغات

يوسف العاتي _ الرياض: اطلقت شركة أماز للتسويق الرقمي وتقنية المعلومات التطبيق القرآني الجديد “‎مثاني” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *