الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / سابك ترعى تخريج طلاب وطالبات الابتعاث بجمعية “الأطفال المعوقين”

سابك ترعى تخريج طلاب وطالبات الابتعاث بجمعية “الأطفال المعوقين”

إبراهيم الهويشل – الرياض:

أكد الدكتور عبد العزيز بن صالح الجربوع رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، على اعتزاز الشركة وحرصها على استمرار تعاونها المثمر مع جمعية الأطفال المعوقين،مشيراً إلى أنهما (الجمعية والشركة) يلتقيان على هدف مشترك واحد هو بناء الانسان وتأهيله.

وخلال رعايته لحفل تخريج طلاب وطالبات مركز رعاية الأطفال المعوقين بالرياض المستفيدين من برنامج سابك للابتعاث الداخلي، والذي أقيم بمقر المركز بحضور المهندس سامي العصيمي، نائب رئيس الشركة وعدد من المسئولين أشاد الدكتور الجربوع بالرسالة الإنسانية النبيلة لجمعية الأطفال المعوقين، معرباً عن سعادته وكافة منسوبي الشركة بما اطلعوا عليه من منظومة خدمات راقية تعكس الوجه الحضاري للمملكة العربية السعودية.

وقال الدكتور الجربوع في كلمته خلال الحفل “كم نحن سعداء اذ نرى هؤلاء الطلاب وهم يقبلون على الحياة بروح جديدة وثابة، وأن علاقتهم بمجتمعهم علاقة حب متبادل لينخرطوا في مجتمعهم ويشاركوا بدورهم في برامج تنمية وطنهم.

وهنأ الجربوع الطلاب والطالبات الخريجين، مشيداً بدور فريق العمل الطبي والتعليمي والتأهيلي، راجياً لهم المزيد من التقدم.

من جهته وجه معالي الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السويلم نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين تحية شكر وامتنان إلى مجلس إدارة شركة سابك ورئيسها، لتفاعلهم المميز مع رسالة الجمعية ولتبنيهم برنامج الابتعاث الداخلي، وأشار السويلم إلى أن البرنامج يعد صورة مثالية لتجسيد ثقافة المسئولية الاجتماعية ويعكس وعي ونضج القائمين على هذا الصرح الصناعي الوطني وحرصهم على الاسهام في التنمية الاجتماعية بالتوازي مع دور الشركة الرائد كأحد القلاع الوطنية.

وأوضح الدكتور السويلم أن شراكة سابك والجمعية تواصلت على مدى عشرين عاماً، وتمثلت في عدة مسارات منها توسع خدمات الجمعية وانشاء عشرة مراكز في عدد من مناطق ومدن المملكة، وكذلك اسهام الشركة في العديد من المؤتمرات العلمية والبرامج التوعوية التي تبنتها الجمعية.

وأعرب السويلم عن تطلعه ومجلس إدارة الجمعية والعاملين فيها والأطفال المستفيدين من مراكزها في مناطق المملكة الى استمرار التعاون المثمر مع سابك وشركاتها حتى تتمكن الجمعية من مواصلة تقديم خدماتها الخيرية المجانية بهذا المستوى المميز من التخصص والشمولية.

وكان وفد من شركة سابك قد قام بزيارة مركز جمعية الأطفال المعوقين بالرياض للمشاركة في حفل تخريج أكثر من عشرين طالباً وطالبة استفادوا من برنامج سابك للابتعاث الداخلي وتضمنت الزيارة جولة في كافة وحدات وأقسام المركز للاطلاع على ما تقدمه الجمعية من خدمات رعاية، والتعرف عن قرب على مخرجات برنامج سابك وما تضمنه من خدمات تعليمية تأهيلية وعلاجية على مدى خمس سنوات.  

وجدير بالذكر أن جمعية الأطفال المعوقين وفي إطار لسعيها لتوفير خدماتها المجانية لأكبر عدد ممكن من الأطفال المنتسبين لمراكزها، مع المحافظة أيضا على جودة تلك الخدمات بمستوي يواكب التطور المتسارع في هذا المجال، فقد طرحت مشروع شراكة للابتعاث الداخلي للأطفال المعوقين بالتعاون مع المنشآت الخاصة والشركات الوطنية بحيث تتاح الفرصة لتلك المنشآت للإسهام في خدمة المجتمع وتحقيق التنمية المستدامة عبر توفير الدعم المادي للخدمات العلاجية والتأهيلية والتعليمية للأطفال المعوقين المنتسبين للجمعية.

ويتضمن المشروع تكفل منشأة خاصة أو عامة أو إحدى الشركات بكامل نفقات توفير الخدمات المجانية العلاجية والتأهيلية والتعليمية لعدد من الأطفال تنطبق عليهم الشروط.

453cc4b8-2c7b-429d-a732-19e8f5079500 da265fab-0a96-47f6-81bb-d4f8ba380297 1dc6ce81-634f-408f-9dd8-1b81d1819f9c

عن إبراهيم الهويشل

شاهد أيضاً

ملتقى “جئتك ملبيا” بمركز الملك سلمان الإجتماعي

إنماء – الرياض: انطلاقاً من رؤية المملكة 2030 والتي تهدف لتحقيق المسؤولية الإجتماعية يستضيف مركز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *