الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / مشاركة مركز الاتصال الوطني لخدمات الصم في الاسبوع العالمي للاصم

مشاركة مركز الاتصال الوطني لخدمات الصم في الاسبوع العالمي للاصم

عبدالله الجريذي – الرياض:

تواجد مركز الاتصال الوطني لخدمات الصم في الاسبوع العالمي للاصم “مبادرة اسمعني” لتعزيز وتعريف المجتمع بخدمات المركز، وقد أنشأ ليكون حلاً فعالاً لتغطية احتياجات الاشخاص ذوي الاعاقه من فئة الصم من الجنسين على مستوى المملكة العربية السعودية ‏في العديد من المجالات منها الترجمة الفورية بلغة الإشارة للسهم باستخدام أحدث تقنيات أجهزة الاتصال المتنقل من خلال مركز الإتصال الذي يضم نخبة من مترجم لغة الإشارة.

‏ويهدف هذا المركز لتحقيق الاستقلالية التامة لسا ما تدري والجهات التي تعمل مع السن من خلال بناء شراكة فعاله معها كذلك تعليم الصم لسوق العمل عن طريق التدريب والتعليم، ‏من الحلو الخدمات التي يقدمها مركز الإتصال الوطني الخدمة الصم . يوفوريا عن بعد منه إلا لغة الإشارة إلى خدمة اسمع الطرب تقنيات الاتصال المرئي كذلك خدمة حركة فعلية ترجمة لغة الصمت ومترجم مواقع إلكترونية بلغة الإشارة .

ومن الجهات التي يتعامل معها المركز: (الاحوال المدنية، STC ، هيئة الاتصالات، بنك البلاد، وزارة التعليم، مؤسسة العنود، هيئة الطيران المدني، النهدي، وزارك الخارجية، وزارة العمل، شركة علم، مؤسسة مسك الخيرية، صندوق هدف، اللجنة الوطنية للصحة النفسيه).

عن عبدالله بن محمد الجريذي

أصغر قائد تطوعي في المملكة - إعلامي - مصور - مقدم - محرر صحفي .

شاهد أيضاً

ملتقى الفرق التطوعية بالقصيم يستعرض تجارب “العوهلي” و”الراجحي” و”السلمان” الخيرية

إنماء – بريدة: في ظل الدعم اللامحدود من قبل الحكومة الرشيدة لأعمال الخير وتسهيل السبل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *