الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / جمعية الأطفال المعوقين تحقق التقييم الأعلى في معايير الشفافية

جمعية الأطفال المعوقين تحقق التقييم الأعلى في معايير الشفافية

إبراهيم الهويشل – الرياض:

حققت جمعية الأطفال المعوقين أعلى مرتبة التقييم في تطبيق معايير الحوكمة والشفافية والمساءلة وفقاً لتقرير مركز التنمية التابع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وذلك عطفاً على دراسة متكاملة وزيارات متعددة لفريق المتخصصين من الوزارة لمقر الجمعية الرئيسي في الرياض.

وتضمن تقرير المركز عدة محاور أهمها، استقلالية أعضاء مجلس الإدارة، وتطبيق سياسة تعارض المصالح، وسياسة الإبلاغ عن المخالفات، والتحول المادي للأصول، وحالات تفويض الصلاحيات، وآليات نشر القوائم المالية المدققة.

وأوضح تقرير فريق وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن الجمعية حققت الدرجة القصوى في المعايير الاثني عشر للمساءلة والشفافية، الامر الذي يعكس تفوق هذه المؤسسة الخيرية الرائدة، والتزامها المهني.

من جهته أعرب الأستاذ أسامة بن علي ماجد قباني، عضو مجلس الإدارة والمشرف المالي للجمعية عن اعتزاز مجلس الإدارة ومنسوبي الجمعية كافة بتقرير فريق الوزارة، مؤكداً على أن ذلك يعد إضافة لرصيد ثري من شهادات الإشادة والتقدير من جهات حكومية ورسمية تتولى الاشراف على أداء الجمعيات الخيرية مالياً وادارياً وقانونياً.

وذكر الأستاذ أسامة قباني ” أن مجلس الإدارة يطبق منذ سنوات معايير رقابة مالية وإدارية محكمة باتت نموذجاً يحتذى في مؤسسات العمل الخيري وفقاً لما تبرزه تقارير مكاتب المحاسبة القانونية المكلفة من قبل الوزارة سنوياً.

وأشار قباني الى فريق العمل المعني بتطبيق نهج الحوكمة في الجمعية يتولى دوماً مراجعة الخطوات التي يتم إنجازها لاستكمال معايير الشفافية التي أقرتها الوزارة، كما يجري توزيع نماذج تقييم معيار الشفافية والمساءلة على فريق العمل ليجهز كل في دائرة اختصاصه ما هو مطلوب تحضيره لضمان الحفاظ على أعلى مراتب التقييم.

من جهته توجه أمين عام الجمعية الأستاذ عوض الغامدي بالتهنئة الى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس الإدارة على هذا الإنجاز الجديد وقال:أنني أعتبر هذا التقدير انجاز على المستوين الرسمي والشخصي بعد أكثر من ثلاثين عاماً من خدمة الجمعية ومراكزها ومشروعاتها الاستثمارية والوقفية.

وأثنى الغامدي على جهود العاملين بالأمانة العامة للجمعية ومراكزها ودورهم البارز وسعيهم الدؤوب للالتزام بقواعد الشفافية والحوكمة التي أقرها مجلس الإدارة وتطبقها الإدارات المختلفة، معرباً عن تهنئته لأعضاء مجلس الإدارة وبصفة خاصة المشرف المالي الأستاذ أسامة قباني.

هذا وكان فريق الحوكمة الموفد من قبل الوزارة والذي يضم عدداً من المسئولين قد زار الجمعية وعقد اجتماع مع عضو مجلس الإدارة و المشرف المالي الأستاذ أسامة بن علي ماجد قباني وممثلي الأمانة العامة، حيث تم اطلاع الفريق على إجراءات العمل المالي والإداري التي تعتمد الحوكمة والرقابة، وتم وضعهم في صورة عراقة الجمعية ومسيرتها والبرامج التنموية وآفاق السبق والريادة التي سجلتها الجمعية لنفسها على مدى ثلاثة عقود، وحصول هذه المؤسسة الرائدة على العديد من شهادات التقدير والجوائز على صعيد الشفافية المالية وتطبيق معايير رقابية عالية، وفي هذا الصدد تم تزويد  فريق الوزارة بحزمة من الوثائق والمستندات المؤيدة لتطبيقات الحوكمة.

عن إبراهيم الهويشل

شاهد أيضاً

تعليم ينبع يستقبل مقيمات التأهيل الشامل في اليوم الوطني

إنماء – ينبع: رعت المساعدة للشؤون التعليمية أديبة بنت حميدي الفايدي اليوم في الثانوية الثامنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *