الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / الأمير بدر بن جلوي يدشن إنطلاقة حملة “حقوقكم أمانة 3” بالأحساء

الأمير بدر بن جلوي يدشن إنطلاقة حملة “حقوقكم أمانة 3” بالأحساء

إنماء – الأحساء 

دشن صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء، صباح اليوم الاثنين 14/8/1439هـ الموافق 30/4/2018م، بمقر غرفة الأحساء الرئيسي، انطلاقة حملة “حقوقكم أمانة 3” بالأحساء، التي تنفذها لجنة المساهمات العقارية بوزارة التجارة والاستثمار “تصفية” في موسمها الثالث بالتعاون مع لجنة العقار والإسكان بغرفة الأحساء، وذلك بحضور عدد من أصحاب الفضيلة القضاة والمشايخ والعقاريين ورجال الأعمال والإعلاميين.

وجاء تدشين الحملة التي تنطلق تحت رعاية كريمة من صاحب السمو محافظ الأحساء بهدف إيصال الأموال العائدة لمواطنين في مساهمات عقارية ولم يتقدموا للجنة خلال السنوات الماضية والوصول لهم وإرجاع حقوقهم، حيث تسعى “تصفية” من خلال هذه الحملة إلى استنفار جميع فئات وشرائح مجتمع الأحساء من أجل دعم هذه الحملة حتى يتم إرجاع حقوق المساهمين كافة أو ورثتهم.

وفي بداية الحفل أكد الأستاذ عبداللطيف العرفج رئيس غرفة الأحساء أن رعاية وتشريف سمو الأمير بدر بن جلوي محافظ الأحساء، لهذا الحفل الخاص بإطلاق وتدشين حملة ” حقوقكم أمانة 3″ اليوم في الأحساء، هو تعبير قوي وتأكيد صادق عن أعلى مستويات الدعم والاهتمام والتشجيع والمؤازرة من قيادة بلادنا الغالية الحكيمة لتلك الجهود الحثيثة التي تقوم بها لجنة “تصفية” في إطار عملها على تصفية مساهمات عقارية قديمة منذ عشرات السنين وإعادة حقوق وأموال المساهمين فيها بالطرق النظامية بأفضل عائد وأسرع وقت ممكن.

ومن جهته أوضح الأستاذ حمزة العسكر أمين عام لجنة المساهمات العقارية “تصفية” في كلمته أنه من دواعي سرور لجنة “تصفية” ومنسوبيها أن يكونوا بين أهلهم في الأحساء لإتمام عمل نبيل يتمثل في إعادة الحقوق لمستحقيها، مشيرًا إلى أن بعض المساهمات العقارية القديمة بالأحساء تجاوزت أعمارها 40 عامًا إلا أن “تصفية” نجحت خلال الفترة الماضية في تصفية عدد منه وأعادت حقوق مساهميها وتم الإعلان عن ذلك، إلا أن عدد قليل من المساهمين تعذر الوصول إليهم مما أدى لوجود مبالغ تتجاوز 50 مليون ريال في حساب تلك المساهمات التي تمت تصفيتها بالأحساء.

وبيّن العسكر أن معالي الدكتور ماجد القصبي وزير التجارة والاستثمار وجّه بإطلاق هذه الحملة الخاصة في الأحساء بهدف الوصول لهؤلاء المساهمين أو ورثتهم الذين لا يعلمون عن استحقاق مورثيهم فيها لأسباب عديدة أهمها طول عمر هذه المساهمات ووفاة بعض المساهمين فيها، مبينًا أن رعاية سمو الأمير بدر بن جلوي للحملة هو تجسيد للنموذج القدوة في عمل الخير ودعم رسالة نبيلة هي رد الحقوق لأهلها.

ومن جانبه أوضح المهندس خالد الصالح رئيس لجنة العقار والإسكان بالغرفة في كلمته أن رعاية سمو محافظ الأحساء لانطلاقة حملة “حقوقكم أمانة3” بالأحساء، تمنحنا المزيد من الثقة والقوة والدافعية لمضاعفة الجهود والتعاون والمثابرة مع زملائنا في “تصفية”، لتسريع حل ملف المساهمات العقارية بالأحساء ورد الحقوق لأهلها بأسرع وقت، مهيبًا بكافة هيئات وفئات وشرائح مجتمع الأحساء بالتعاون والتفاعل مع الحملة حتى تحقق أهدافها.

وفي نهاية الحفل قام صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء بإعلان تدشين الحملة على بركة الله سائلًا المولى عز وجلّ التوفيق والسداد وأن يبارك في تعاون وجهود جميع العاملين فيها وأن يتم ارجاع الحقوق إلى أهلها في أقرب وقت، ثم كرّم سموه الرعاة والداعمين للحملة.

والجدير ذكره أن الحفل شهد في بدايته عرض فيلم تعريفي موجز حول نشأة وتأسيس لجنة المساهمات العقارية “تصفية” ودورها في متابعة ومعالجة ملف المساهمات العقارية على مناطق ومحافظات مستوى المملكة.

يشُار إلى أن لجنة “تصفية” حثت المساهمين الذين لم يتقدموا أو ورثتهم وأقربائهم بالأحساء على مراجعة الموقع الإلكتروني للجنةwww.recc.mci.gov.sa ، للوصول إلى أسماء المستحقين من المستثمرين في المساهمات العقارية التي تمت تصفيتها سابقًا، ومن ثم التوجه إلى أقرب فرع من فروع البنك العربي الوطني أو مقر اللجنة.

601eeca0-a51d-48c2-8957-9db10bc9e190 d2ac890e-43f1-4095-9738-f8561190a69f b1a8b494-9d14-4dfb-80cf-7d8341820e93 f9c01845-f6fa-4f03-ad28-9f022329ffa8

عن بيان الخميّس

شاهد أيضاً

تعليم الرياض” يحتفي باليوم العالمي للغة العربية

إنماء – الرياض:  احتفت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض باليوم العالمي للغة العربية الموافق 18 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *