الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / مسابقة “خيال” الوطنية للمواهب التعبيرية تحتفي بـ 24 فائز وفائزة

مسابقة “خيال” الوطنية للمواهب التعبيرية تحتفي بـ 24 فائز وفائزة

أشجان عسيري – الرياض:

برعاية معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى، يقام صباح الخميس، الحفل الختامي للمسابقة الوطنية للمواهب التعبيرية “خيال”، في مسرح وزارة التعليم، حيث سيعلن عن 24 فائز وفائزة بجوائز تصل قيمتها إلى 250 ألف ريال.

حيث صرح رئيس اللجنة الإشرافية لمسابقة “خيال” مدير عام الموهوبين بوزارة التعليم الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز العفيص بأن هذه المسابقة تأتي ضمن مبادرات الشراكة مع القطاع الخاص حيث وقعت الوزارة إتفاقية شراكة وتعاون مع مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية لتنفيذ المسابقة في جميع الإدرات التعليمية وبمشاركة جميع الطلاب والطالبات في المرحلة المتوسطة والثانوية ، وتهدف المسابقة إلى إيجاد بيئة تنافسية لصقل المهارات وتنمية الخيال والإبداع عند الطلاب والطالبات في مجالي الرسم والكتابة، حيث تحرص الوزارة على الشراكات النوعية التي تثري الميدان بما يحقق الأهداف الإستراتيجية للوزارة وما تضمنته رؤية المملكة 2030.

وأكد د. العفيص بأن وزارة التعليم تسعى لمساعدة الطلاب والطالبات للتعرف على مواهبهم، وتعمل بالطرق والأساليب على تنميتها، ورعايتها، حتى تحقق النهضة لوطننا الغالي وفق توجيهات ولاة الأمر، مبيناً بأن الموهبة نعمة من نعم الخالق عز وجل وهي أمانة يجب استثمارها وصقلها وتنميتها حتى تحقق نجاحا أكبر وأوسع.

من جانبه كشف المدير التنفيذي لمؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية المهندس ممدوح بن حسن الحربي بأن المسابقة الوطنية للمواهب التعبيرية “خيال” استقبلت 45 ألف و280 عمل، من 46 إدارة تعليمية بالمملكة، فيما تجاوزت مشاهدات محتوى المسابقة 21 مليون مشاهدة.

وأضاف بأن المسابقة تسعى للاسهام في بناء بيئة إبداعية تنافسية محفزة لمواهب وقدرات ومهارات الطلاب، وتفعيل دور المعلمين والمعلمات وأولياء الأمور والكادر الإداري بإدارات التعليم والمدارس في اكتشاف المواهب التعبيرية ورعايتها، فضلاً عن تهيئة الموهوبين للمشاركة في المسابقات المحلية والدولية، مبيناً بأن المسابقة تتماشى مع رؤية المملكة 2030 الساعية لتوفير تعليم يسهم في دفع عجلة الاقتصاد والتنمية المستدامة، والاسهام في تحقيق هدف برنامج التحول الوطني 2020 في جانب تحسين البيئة التعليمية المحفزة للإبداع والابتكار.

وقدم م. الحربي، الشكر لمعالي وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى على رعايته لحفل المسابقة التي تسعى لاكتشاف ورعاية الطلاب الموهوبين في الفنون التعبيرية في الكتابة والرسم وتنمية قدراتهم وصقل مهاراتهم وتحفيزهم.

يذكر بأن المسابقة الوطنية للمواهب التعبيرية “خيال” خصصت العديد من الجوائز للمراكز الأولى حيث سيحصل الفائزون والفائزات في المرحلة الثانوية من كل فئة على مبالغ نقدية ليحصل الأول على مبلغ 12 ألف ريال، والثاني مبلغ 10 آلاف ريال، والثالث مبلغ 8 آلاف ريال، أما الفائزون والفائزات في المرحلة المتوسطة من كل فئة فسيحصل الأول على 10 آلاف ريال، والثاني مبلغ 8 آلاف ريال، والثالث مبلغ 6 آلاف ريال، بالإضافة إلى جوائز قيمة لأفضل 32 مشاركاً في المسابقة.

 

9377cad0-393e-4d35-8549-5c4f5b564984

عن أشجان عسيري

شاهد أيضاً

اللقاء الأول لمنسقات التربية البدنية بمكتب التعليم النهضة

إنماء – الرياض: بحضور منسقة التربية البدنية بإدارة نشاط الطالبات أ. سارة الحريقي نفذ مكتب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *